Close ad

محافظ البحر الأحمر: نقلة نوعية في تطوير العشوائيات.. ويجب إنشاء وحدات بديلة بحلايب وشلاتين

13-10-2018 | 10:33
محافظ البحر الأحمر نقلة نوعية في تطوير العشوائيات ويجب إنشاء وحدات بديلة بحلايب وشلاتينجانب من الإجتماع
البحر الأحمر - على الطيرى

عقد أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، مساء الجمعة، اجتماعا مع صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان، لمناقشة آخر المستجدات من أعمال مشروعات تطوير العشوائيات بمدن محافظة البحر الأحمر، وذلك بديوان عام المحافظة.

موضوعات مقترحة

وأشار المحافظ خلال الاجتماع، إلى أن هناك نقلة نوعية فى تطوير العشوائيات، وأن جهاز التعمير بالبحر الأحمر، قام بإنشاء طرق محورية هي مستقبل للتمدد العمرانى لمدينة الغردقة.

وأوضح "عبد الله" أنه يجب تحديد الموقف الكامل لجميع المستحقين، عن طريق معرفة كافة أولويات الدعم الذي تم أخذها من الدولة من مساكن أو أراضي لهم، حتى يتم تحديد المعاملة المالية المناسبة لهم، مشيرًا إلى أنه يجب توصيف كل حالة من حالات المستحقين وعرضها على اللجنة المشكلة.

وأكد المحافظ أهمية إنشاء الوحدات البديلة للعشوائيات بمدينتي حلايب وشلاتين على الطراز المعماري الذي يتناسب مع الطبيعة بهذه المدن، وذلك للحفاظ على المحميات الطبيعية والحياة البدوية.

ووجه الشكر لجميع الجهات التى ساهمت فى تنفيذ مشروعات تطوير العشوائيات، مشيرًا إلى أنه يعد نقلة حضارية لسكان هذه المناطق وإعطاء أبنائهم حقوقهم فى العيش الكريم، مؤكدا أنه سيتم العمل للقضاء على العشوائيات تماما وإعادة تخطيطها لتصبح لائقة للأهالي وزوار محافظة سياحية عالمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة