Close ad

"قنصوة" يناقش ميكنة الدفع الإلكتروني لخدمات محافظة الإسكندرية

4-10-2018 | 19:11
قنصوة يناقش ميكنة الدفع الإلكتروني لخدمات محافظة الإسكندريةالدكتور عبد العزيز قنصوة محافط الإسكندرية
الإسكندرية - أحمد صبري

عقد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع المسئولين والمختصين بتحصيل الإيرادات المالية علي مستوي المحافظة، وذلك لمناقشة ميكنة الدفع الإلكتروني لخدمات محافظة الإسكندرية، بحضور اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام للمحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

وأكد المحافظ، أهمية ميكنة الدفع الإلكتروني لخدمات محافظة الإسكندرية لرفع العبء عن المواطن، مشيراً إلى أن هذا يأتي في إطار توجيهات الدولة بالاتجاه بخطوات ثابتة وسريعة في الانتقال والتحول إلى مجتمع رقمي متكامل يعتمد على المعرفة في اتخاذ القرار، بما يساعد في بناء الثقة بين المواطن والحكومة من خلال تيسير الحصول على الخدمات بالكفاءة والسرعة المطلوبة.

كما أكد  أن المحافظة تعمل علي إنجاح منظومة الدفع الإلكتروني للخدمات داخل الديوان العام وأحياء المحافظة، وميكنة جميع الخدمات تدريجيا علي مستوي المحافظة، علي أن يتم البدء في خطوات تطبيقها بشكل مبدئي خلال ٣_٦ شهور، وذلك لجعل الإسكندرية رائدة في هذا المجال وصاحبة المبادرة الأولي لمنظومة الدفع الإلكتروني.

ووجه المحافظ، المختصين بالإيرادات المالية بالمحافظة، بحصر الخدمات الموجودة في كل جهة ووضع رؤية وتصور لكيفية ميكنة تلك الخدمات.

وعلي هامش الاجتماع؛ تم عقد ورشة عمل بناء علي تعليمات المحافظ من جميع الحضور؛ تهدف إلى وضع خطوات عملية وآلية تنفيذ للتطبيق الفعلي لمنظومة الدفع الإلكتروني بالمحافظة، وخلال الورشة تم الاستماع إلى أنواع الخدمات المقدمة، وكيفية تحصيلها، وأيضا مناقشة المعوقات والمقترحات لتقديم خدمة عالية الجودة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: