Close ad

القنصلية الإسبانية بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني لبلادها بحضور المحافظ وقناصل الدول | صور

3-10-2018 | 21:01
القنصلية الإسبانية بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني لبلادها بحضور المحافظ وقناصل الدول | صورجانب من الاحتفال
الإسكندرية - محمد عبد الغني

نظمت القنصلية الإسبانية بالإسكندرية مساء اليوم الأربعاء، احتفالية بمناسبة العيد الوطني لإسبانيا، بحضور خوان مانويل لوبيث فيلابلانا قنصل عام إسبانيا بالإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية وأحمد بسيوني السكرتير العام للمحافظة، وقناصل الدول العربية والأجنبية وأعضاء السلك الدبلوماسي بالمدينة.

موضوعات مقترحة

وأكد المحافظ في كلمته عمق التعاون بين البلدين على جميع المستويات، لاسيما تعزيز الشراكات مع المؤسسات الإسبانية العاملة في مجال الطاقة وغيرها من المجالات، مشيرًا إلى أنه يربطنا بين البلدين علاقات تاريخية وسياسية منذ القدم، وأوضح أن الإسكندرية قامت بتوقيع اتفاق تآخٍ مع مدينة برشلونة عام 2008  للتعاون في عدة مجالات مختلفة، ونؤكد اهتمامنا بتفعيل تلك الاتفاقية.

وأضاف "قنصوة"، أن الإسكندرية تتشرف باستضافة القنصلية العامة لإسبانيا ومعهد سيرفانتس في الإسكندرية اللذين يثريان التنوع الثقافي بها.

من جانبه أكد القنصل أن مصر بلد عظيم وتمتلك حضارة مهمة ورائعة وأن شعبها يمتاز بطيبته، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك العديد من الموارد، والفرص الاستثمارية، وأكد تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع إسبانيا والنهوض بالمستوى الاقتصادي والاستثماري للإسكندرية.

وقدم القنصل الشكر للمحافظ لمشاركته الاحتفالية التي تؤكد عمق وقوة العلاقات المصرية الإسبانية، ولفت إلى أن العلاقات الإسبانية المصرية في تحسن مستمر في كافة المجالات.


..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا: