Close ad

مكرم: الإرهاب اندحر والرئيس السيسي أول من صارح شعبه بحقيقة الموقف الاقتصادي| صور

3-10-2018 | 16:21
مكرم الإرهاب اندحر والرئيس السيسي أول من صارح شعبه بحقيقة الموقف الاقتصادي| صورجانب من الاحتفالية التي نظمتها محافظة جنوب سيناء بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
جنوب سيناء - هاني الأسمر

أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن الفترة الحالية تشهد اندحارا وتراجعا للإرهاب في جميع ربوع سيناء، وإننا نثق ثقة مطلقة في أن المخطط الذي انتهجته جماعة الإخوان الإرهابية بالتعاون مع الجماعات الإرهابية الأخرى لن ينجح وسوف يفشل فشلا ذريعا، بدليل أننا نعيش الواقع ونري المؤامرة تندحر وظهر ذلك في مشروعات عملاقة تشمل كل ربوع مصر ومدن جديدة تنشأ ونشهد النهاية الحتمية لهذا الإرهاب علي يد شعب عظيم وواعي .

موضوعات مقترحة
 

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمتها محافظة جنوب سيناء، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، اليوم الأربعاء.


وأوضح "مكرم"، أنه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي يتحمل فيها الشعب ضريبة الإصلاح الاقتصادي؛ إلا أن الرئيس السيسي قد قدم مبادرة للحفاظ علي صحة المصريين، وهي مبادرة فحص وعلاج 55 مليون مصري من فيرس سي، والسكر، والضغط، وأمراض السمنة .
 

وأشار إلي أن الرئيس السيسي هو أول رئيس مصري يصارح شعبه بحقيقة الموقف الاقتصادي ويعمل جاهدا علي حلها واستطاع أن يوفر أكثر من 800 ألف فرصة عمل للشباب بالقطاع الخاص .
 

وقال إن الدولة سوف تعلن قريبا أن سيناء منطقة أمنة تماما، مشيرا إلى تحول أوكار الإرهاب إلي مشروعات تنموية تضم زيادة عدد المصانع والمحاجر وخاصة بناء أكبر ميناء للحاويات شرق بورسعيد ورصيف طوله 5 كيلو مترات لتصبح شرق قناة السويس من أهم المواقع اللوجيستية.
 

من جانبه أكد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، أن حرب أكتوبر وتحرير سيناء التي ارتوت أرضها بدماء آلاف الشهداء، رسالة للشباب للحفاظ علي مكتسباتها والاستفادة من الدروس والعبر من حرب أكتوبر خاصة ما قام به الآباء والأجداد من أعمال خلدها التاريخ يتم دراستها حتي الآن.
 

ووجه فوده الشكر إلي بدو سيناء الشرفاء الذين كانوا عين القوات المسلحة خلال نصر أكتوبر العظيم.ّ
 

وطالب فوده من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ضرورة أن يتم إلقاء محاضرة عن عظمة انتصارات أكتوبر بمدرسة الثانوية العسكرية غدا بطابور الصباح بمدينة طور سيناء.ّ


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة