Close ad

المنيا تبدأ إجراءات تشغيل مصنع "العدوة" لإعادة تدوير المخلفات

2-10-2018 | 14:11
المنيا تبدأ إجراءات تشغيل مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفاتاللواء قاسم حسين
المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل

عقد قاسم حسين، محافظ المنيا، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة إجراءات عقد تشغيل مصنع العدوة، لإعادة تدوير المخلفات بين محافظة المنيا، وشركة بايو إنيرجي للوقود البديل، والذي سيتم افتتاحه الشهر الجاري.

موضوعات مقترحة

حضر الاجتماع محمد عبدالفتاح، سكرتير عام المحافظة، وأحمد جبريل، السكرتير العام المساعد، والمهندس محمود جلال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والمهندس محمد عادل مدير عام الشركة، وشيماء سالم، مدير الموارد البشرية، وعدد من المسئولين والتنفيذيين بالمحافظة.

بحث المحافظ ومسئولو الشركة عددًا من البنود بالعقد، حيث تم مناقشة كافة الملاحظات والتعليقات القانونية والفنية على العقد.

أكد المحافظ أن مشكلة التخلص من القمامة والمخلفات من أكبر التحديات التي تواجه المحافظة، وأن المحافظة ستشهد طفرة في منظومة النظافة قريبًا، عقب افتتاح المصنع لإنتاج الوقود البديل من خلال إعادة تدوير المخلفات وإنتاج الـ«RDF»، وهو الوقود الذي ينتج عن طريق تجفيف النفايات الصلبة وفصل المواد القابلة للاحتراق عن المواد غير قابلة للاحتراق.

وأشار إلى استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم والتيسير على المستثمرين الجادين، لجعل المنيا من المحافظات التي تحتل المراكز الأولي في تحسين منظومة النظافة والتجميل، وبالمشاركة الإيجابية بين المواطنين والتنفيذيين، للحفاظ على البيئة وتحويل السلوك البيئي السلبي إلى إيجابي.

ووجه المحافظ، بتسهيل كافة الإجراءات للمستثمرين، وإيجاد أنسب الحلول المتاحة لتيسير الإجراءات بصورة سريعة، مؤكدًا أهمية جذب المستثمرين والإسراع في إنشاء المزيد من المصانع لخدمة محافظة المنيا، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وقال المهندس هشام معوض مدير ادارة المخلفات الصلبة إن المصنع مقام على مساحة 5 أفدنة، وبلغت التكلفة الإجمالية لتجديده حوالي 32 مليون جنيه، ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال اتفاقية مبادلة الديون المصرية الإيطالية، ويستقبل 300 طن قمامة تقريبًا ومخلفات يوميًا من مركزي العدوة ومغاغة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: