Close ad

تجهيز 265 وحدة صحية بالمنيا لتنفيذ مبادرة القضاء على فيروس سي

2-10-2018 | 12:08
تجهيز  وحدة صحية بالمنيا لتنفيذ مبادرة القضاء على فيروس سي اللواء قاسم حسين
المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن تجهيز 265 وحدة صحية بجميع الادارات الصحية بالمحافظة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، والتي ستنطلق بالمنيا بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 ، ضمن محافظات المرحلة الثالثة للمبادرة، بالإضافة إلى تجهيز جميع مراكز الرعاية والمستشفيات، على مستوى مراكز وأحياء المحافظة .

موضوعات مقترحة

من جانبه أشاد قاسم حسين محافظ المنيا بالمبادرة معربا عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى على تبني المبادرة وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لها، للحفاظ على صحة المواطن وتقديم الدعم للمواطن البسيط، حيث تتم عملية الكشف والتحليل بالمجان من خلال بطاقة الرقم القومي فقط.

قالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن وزارة الصحة والسكان، بدأت أمس الاثنين، في تنفيذ أكبر مسح للكشف عن المصابين بفيروس سى فوق سن 18 سنة، وكذلك الكشف عن الإصابة بمرض السكر والضغط والسمنة المفرطة، وأضافت انه تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى 3 مراحل وجاءت المنيا ضمن محافظات المرحلة الثالثة لتنفيذ المبادرة .

وأوضحت أن المديرية قامت بجهود كبيرة خلال الفترة السابقة في تنفيذ أعمال المسح الطبي لفيروس سي من خلال نقاط تمركز ثابتة وأخرى بالقرى، فضلا عن تنفيذ أعمال المسح على طلاب الجامعات، ونزلاء السجون، ومرضى الأقسام الداخلية، والعاملين بالقطاع الصحي، حيث بلغت إجمالي نتائج ما تم فحصه حتى الآن 978 الفا و266 مواطنا فوق الـ 18 سنة .

وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل: تبدأ مرحلته الأولى من أول أكتوبر المقبل وتنتهى فى نوفمبر 2018 وتستهدف 9 محافظات، بدءًا من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط.

وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذي للمسح الشامل لفيروس سى فى ديسمبر من العام الجاري وتنتهى في فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة بدءًا من شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، هى الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة