Close ad

انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على "فيروس سي" في 138 مركزا ووحدة بالفيوم | صور

1-10-2018 | 15:29
انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي في  مركزا ووحدة بالفيوم | صوراللواء عصام سعد محافظ الفيوم يتفقد أعمال مبادرة القضاء على "فيروس سي"
الفيوم-ميلاد يوسف:

توافد المئات من المواطنين على 138 مركزا ووحدة صحية،على مستوى محافظة الفيوم، اليوم الإثنين، للخضوع للكشف الطبي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على "فيروس سي"، تحت شعار "100 مليون صحة"، والتي تستمر لمدة شهرين وتستهدف مليون و670 ألف مواطن بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

وتفقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، في جولة ميدانية لمتابعة فعاليات المبادرة، بدأت بالمركز الطبي الحضري بمنطقة كيمان فارس، بمدينة الفيوم، وشملت استاد الفيوم، وعددا من المواقع والمراكز الطبية، ومركز أبشواي.

ورافقه كل من الدكتورة ماجدة طنطاوي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، محافظ الفيوم، في تفقد أعمال المبادرة بمركز صحة الأسرة بمنطقة كيمان فارس، وناقش المحافظ، المترددين على المركز حول أهمية المبادرة في الفحص وتقديم العلاج مجاناً للمواطنين.

وتوافد المواطنون على مواقع الحملة، للخضوع إلى تحليل فيروس سي، وقياس الضغط ونسبة السكر في الدم، وخصصت الفرق الطبية المشاركة في المبادرة، كروت بيانات لكل حالة، وتأخذ عينة دم من المواطن، على شريحة وتسجل عليها بيانات، من أجل تحليلها، ومنح المواطن نسخة من كارت البيانات مدون فيه نتيجة قياس الضغط وكل ما يخصه، وذلك مجانا دون أي رسوم.

وقال محافظ الفيوم، خلال جولته التفقدية، إن المحافظة استعدت منذ فترة لهذا الحدث المهم، وأنه تم تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة، ومشاركة كل القطاعات المعنية في تذليل العقابات أمام المبادرة وضمان تنفيذها على الوجه الأمثل، موضحا أنه تم إصدار توجيهات مشددة لجميع رؤساء المدن وكل القطاعات لتجهيزالمقرات وتزويدها بالأدوات اللازمة لاستقبال المواطنين وإجراء الكشف الطبي والتحاليل.

وأضاف محافظ الفيوم، أن فعاليات المبادرة تستهدف مليونا و670 ألف مواطن بجميع قرى ومراكز المحافظة، من خلال 649 فريقا طبيا تم توزيعهم على 138 وحدة صحية و9 مستشفيات و7 مقرات أخرى تابعة للمصالح الحكومية.

وأوضح محافظ الفيوم، أنه تم تأمين مقرات الحملة وعمل بوابات لجميع المقرات لتوعية المواطنين بفاعليات المبادرة، وطالب جموع المواطنين بزيارة الوحدات الصحية والمراكز الطبية لتوقيع الكشف الطبي والإطمئنان على سلامتهم من أمراض الضغط والسكر وفيروس سي.

من جانبها قالت الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إن فرق الكشف عن فيروس سي بجميع قرى ونجوع المحافظة، تبدأ عملها في تمام 9 صباحاً وتنتهي 9 مساءًَ، مشيرة إلى أنه يتم تخصيص كارت لكل مواطن من الفئات المستهدفة مدون به بياناته والوزن والطول وقياس السكر والضغط، وفي حالة وجود إصابة يتم متابعة المريض من خلال أقرب مستشفى أو وحدة صحية.

رافق الدكتور أشرف رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، والدكتور خالد الخشاب، عميد كلية طب الفيوم، محافظ الفيوم، في جولة تفقدية لأعمال الحملة، باستاد الفيوم الرياضي بمشاركة مديرية الشباب والرياضة.


٫٫

٫٫

٫٫

بدء مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس سي بالفيوم
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة