Close ad

خليفة يجتمع بوزير التموين غدًا لبحث تجربة توزيع أسطوانات البوتاجاز بـ"الكوبونات"

28-4-2012 | 14:39
القاهرة - أميرة الشرقاوى
يجتمع عبدالقوى خليفة، محافظ القاهرة، بجودة عبدالخالق، وزير التموين، صباح غد الأحد بديوان عام محافظةالقاهرة بعابدين، لبحث بدء تطبيق تجربة توزيع أسطوانات البوتاجاز بنظام (الكوبونات).
موضوعات مقترحة


من المقرر أن يتم تطبيق التجربة بجميع المحافظات أول مايو المقبل، من خلال إضافة نظام الكوبونات على البطاقة التموينية لكل أسرة، وستقضى هذه التجربة على السوق السوداء فى بيع الأنابيب، والتى تسببت فى أزمة طاحنة طوال هذا العام، نظرا لبيع الأنبوبة بأعلى من سعرها الرسمى.

يذكر أن المحافظ، وافق مسبقا على أن تقوم شركة "بوتاجاسكو" لتوزيع أسطوانات الغاز بنظام التسليم للمنازل بالتليفون (ديليفري)، على أن يبدأ المشروع تجريبياً بمدينة الشروق، ثم التوسع في المدن الجديدة تباعاً كالرحاب والتجمع الخامس ومدينتي والقاهرة الجديدة، على أن تكون قيمة خدمة التوصيل (5) جنيهات للأسطوانات المنزلية و(10) جنيهات للأسطوانات التجارية ليصبح سعر الأسطوانة المنزلية مضاف إليه خدمة التوصيل للمنزل 9 جنيهات.

وأكد خليفة، على مسئولي الشركة بأن تكون الخدمة اختيارية لمن يرغب، وذلك من خلال تعاقد ما بين الشركة والمواطن، مع ضرورة الالتزام بتوصيل العبوة في المواعيد المحددة مع المواطن، وأن تكون الحصة المقررة لاستخدامها في هذه التجربة من خارج الحصة المقررة لمحافظة القاهرة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: