Close ad

انطلاق المؤتمر العام للمحامين تحت شعار "الوطن – المحاماة" بالغردقة| صور

24-9-2018 | 23:44
انطلاق المؤتمر العام للمحامين تحت شعار الوطن – المحاماة بالغردقة| صورالمؤتمر العام للمحامين بالغردقة
البحر الأحمر - على الطيرى

انطلق مساء اليوم الإثنين، المؤتمر السنوي العام للمحامين برئاسة النقيب سامح عاشور، والذي تستضيفه مدينة الغردقة، خلال الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر الحالي، تحت شعار "الوطن – المحاماة" بناء وتنمية واستقلال.

موضوعات مقترحة

وقال نقيب المحامين في كلمته الافتتاحية، إن المؤتمر يقام لأول مرة بمدينة الغردقة، وسط هذا الحشد الكبير من المحامين دليل على غيرة المحامين على مهنتهم وحبهم لها.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لمحامي مصر بالغردقة، بعض المشادات الكلامية من وفد نقابة محامين حلوان، مع أعضاء النقابة المتواجدين على المنصة بسبب غضبهم من تسكين بعض المحامين بفنادق بعيدة، وتدخل النقيب سامح عاشور وفض الخلاف، بالاعتذار وقال "بنعتذر لكم وبرغم من ذلك سيستمر، المؤتمر، والمحاماة رسالة تعلمنا متى نقدم طلباتنا".

وتنطلق فاعليات اللجان يوم غد الثلاثاء، على مدار اليومين التاليين على فترتين، الأولى من العاشرة ونصف صباحا وحتى الثانية عشر ونصف ظهرا، أما الثانية من الواحدة ونصف ظهرا وحتى الثالثة ونصف.

ويضم المؤتمر 10 لجان، هي المشكلات المهنية أمس واليوم، والإدارات القانونية، ومشكلات الوطن العربي، ومعهد المحاماة الواقع والتطوير، وآفاق الاستثمار، وتطوير الخدمات الاجتماعية والصحية، وكفالة حق الدفاع وسائل التفعيل، والثقافة القانونية وتطوير الخطاب المهني، وتقييم الأداء النقابي إيجابيات وسلبيات، والرؤية الجديدة لضوابط القيد والتجديد، على أن تدار اللجان من أعضاء مجلس النقابة العامة والنقباء الفرعيين.

وتتضمن فاعليات اليوم الثاني، جلسة نقاشية ولقاء مفتوح مع النقيب العام سامح عاشور، بمسرح محافظة البحر الأحمر، في تمام الثامنة مساء، ويعقبه أمسية ثقافية وحفل فني في تمام العاشرة ونصف.

بينما تعقد الجلسة الختامية يوم الأربعاء، في تمام السابعة مساءً، لعرض توصيات المؤتمر، وذلك بمسرح محافظة البحر الأحمر، على أن تغادر الوفود ظهر يوم الخميس.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: