Close ad

محافظ جنوب سيناء يشهد ختام فعاليات بينالي الشباب العربي للفنون التشكيلية بشرم الشيخ | صور

24-9-2018 | 19:16
محافظ جنوب سيناء يشهد ختام فعاليات بينالي الشباب العربي للفنون التشكيلية بشرم الشيخ | صور فعاليات بينالي الشباب العربي للفنون التشكيلية بشرم الشيخ
شرم الشيخ - هاني الاسمر

شهد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ختام فعاليات بينالي الشباب العربي للفنون التشكيلية بشرم الشيخ والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة في الفترة من 19 حتى 26 سبتمبر الحالي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موضوعات مقترحة

وتفقد المحافظ معرض اللوحات لأعمال الشباب المشاركين في البينالى للفنون التشكيلية في التصوير الزيتى والرسم، وتصميم الجداريات ويشارك به مجموعة من الشباب من دول "مصر، سلطنة عمان، الكويت، الجزائر، اليمن، لبنان، فلسطين، السعودية، الصومال، والمغرب، حيث تشارك كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية مشاركة متميزة".

وقد أبدى المحافظ إعجابه الشديد بجميع اللوحات والجداريات وقدم الشكر والتحيه لجميع المشاركين.

ورحب المحافظ خلال كلمته بجميع الشباب العربي المشاركين فى معرض الفنون التشكيلية، معربا عن سعادته بما شاهده من أعمال رائعة ومتميزة عبرت تعبيرًا صادقًا عن أفكار شباب الشباب العربي وحماسه تجاه وطنه، مشيرًا إلي أهمية هذا الحدث في تبادل الثقافات، بين شباب الوطن العربي والتحامه في تقديم رسالة فنية لجميع دول العالم بالمحبة والسلام من على أرض مدينة السلام.
وشارك المحافظ في تقديم الجوائز والدروع لرؤساء الوفود للدول المشاركة.

كما قام الشباب خلال فعاليات البينالى بزيارة المعالم السياحية فى شرم الشيخ إضافة إلى رحلة بحرية للتعرف عن قرب على الطبيعة الساحرة والإمكانات السياحية والحضارية لجنوب سيناء فى رسالة إلى العالم بما تتمتع به مصر من أمن واستقرار وإمكانات سياحية وموقع جغرافى وبيئة لا مثيل لها فى العالم.

من جانبها أكدت نجوي صلاح، مديرة عام البرامج الثقافية والفنية بوزارة الشباب والرياضة أن البينالي يهدف إلى التواصل وتبادل الرؤى والثقافات والحضارات بين الوفود الشبابية العربية بما يدعم التفاعل بينهم ويعزز دورهم فى مجتمعاتهم.

حضر الختام نجوى صلاح، مدير عام البرامج الثقافية والفنية بوزارة الشباب والرياضة، ومحمد فتحي، مدير عام الشباب والرياضة بجنوب سيناء، وعلي أنور الشناوي، المشرف على مدينة الشباب والرياضة.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة