Close ad

ننشر جدول الندوات التوعوية بأمراض الحمى القلاعية في الأقصر

12-9-2018 | 13:06
ننشر جدول الندوات التوعوية بأمراض الحمى القلاعية في الأقصرالحمى القلاعية
الأقصر- إيمان الهواري

أعلنت الدكتورة دنيا زاد همام، مدير إدارة الإرشاد والتوعية بمديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، أنه تم تجهيز جدول للندوات التوعوية بالوحدات الصحية والجمعيات الخيرية، بمراكز ومدن المحافظة حول أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع خلال الفترة التي تقام بها الحملة القومية الثانية للتحصين ضد المرض، والتي من المقرر أن تبدأ السبت المقبل 15 من سبتمبر الحالى وتستمر لمدة شهر.

موضوعات مقترحة

وأوضحت همام، في تصريحات اليوم الأربعاء، أنه سيتم تنظيم الندوات والمحاضرات بعدد من الوحدات الصحية والجمعيات الخيرية والزراعية كالآتى: بالوحدة الصحية بطفنيس والوحدة الصحية بالنمسا اليوم الأربعاء 12 من سبتمبر الحالى، والجمعية الزراعية بالعضايمة غدًا الخميس، وبالوحدة الصحية بالحلة السبت الموافق 15 سبتمبر، وبالجمعية الخيرية الإسلامية بالغريرة الأحد الموافق 16 سبتمبر، وندوة بالوحدة الصحية بالدير الأربعاء الموافق 19 سبتمبر، وندوة بالجمعية الزراعية بالشغب الخميس الموافق 20 من سبتمبر الحالى .

وأشارت، إلى أن هذه الندوات التوعوية ستتطرق إلى مناقشة أمراض أخرى مثل الجلد العقدي والبروسيلا والدودة الكبدية الفاشيولا وغيرها من الأمراض التي تصيب المواشي وأهمية التحصين ضدها.

وأضافت أنه تم تشكيل لجان متنقلة للتوعية يرأسها طبيب الإرشاد بقرى نواحي العديسات و القرنة وضواحيهما خلال الفترة من 15 وحتى 19 من سبتمبر الحالى، وبقرى نواحى الطود والأقالتة وضواحيهما خلال الفترة من 20 وحتى 25 من سبتمبر الحالى ، وبقرى نواحى المريس و الضبعية وضواحيهما خلال الفترة من 26 سبتمبر الحالى وحتى 1 أكتوبر المقبل.

كما ستتواجد اللجان بقرى نواحى البغدادي والكرنك وضواحيهما في الفترة من 2 وحتى 8 من أكتوبر المقبل ، وبقرى نواحي الأقصر والمدامود وضواحيهما خلال الفترة من 9 وحتى 14 من أكتوبر المقبل، وبقرى نواحي المنشأة والزينية وضواحيهما خلال الفترة من 15 وحتى 20 من أكتوبر المقبل، وبقرى نواحي العشي وضواحيها خلال الفترة من 21 وحتى 25 من أكتوبر المقبل.

جاء ذلك، بناء على تعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وتوجيهات الدكتور عاطف أحمد علي مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، بتكثيف حملات التوعية للأهالي من أصحاب المواشي بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة وحثهم على تحصين مواشيهم ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: