Close ad

نص مذكرة نيابة شمال الدقهلية لإحالة المتهم بقتل طفليه "ريان ومحمد" لمحكمة الجنايات

31-8-2018 | 07:36
نص مذكرة نيابة شمال الدقهلية لإحالة المتهم بقتل طفليه ريان ومحمد لمحكمة الجناياتمحمود نظمي قبل قتله طفليه بساعات
الدقهلية - منى باشا

أصدرت النيابة الكلية بمحافظة الدقهلية، مذكرة تفصيلية توصي بإحالة واقعة قتل أب لطفليه بميت سلسيل في محافظة الدقهلية، لمحكمة الجنايات.

موضوعات مقترحة

طالبت النيابة قيد أوراق القضية جناية تبعا لقانون العقوبات، ضد محمود نظمي لقتله عمدا طفليه مع سبق الإصرار بعد تبييت النية وعقد العزم على التخلص منهما، بجانب تعاطيه لمخدر الحشيش والترامادول بالمخالفة للقانون.

وأوضحت المذكرة أن حجية الاعتراف في حق المتهم أو في حق غيره من المتهمين الذين تناولهم الاعتراف هي مسألة تقديرية للقاضي يأخد بها أو لا في حال شكه، وموضوعيا فالواقعة ثابتة قبل المتهم ثبوتا يقينيا يكفي لتقديمه للمحاكمة الجنائية جزاء لما ارتكبه من جرم وهو ما تأكد للنيابة العامة من خلال اعترافه بارتكابها وتناوله للأدوية المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وما تأكد بتقرير المعمل الكيماوي.

وذكرت النيابة أن المتهم سبق وحرر محضرا ضد شقيقيه اتهمهما فيه بالتعدي عليه وعلى بعض أصدقائه عقب محاولتهما إبعاده عما وصفوهم بأصدقاء السوء، وإجباره على تحويل منزل يمتلكه لمنزل زوجية بعدما كان يستخدمه وأصدقاؤه مكانا لتعاطي المواد المخدرة والعلاقات النسائية المشبوهة، مما أثر على حالته النفسية وعقد العزم على التخلص من ابنيه الذي يتحجج أهله دائما بأنه يجب أن يترك ملذاته من أجلهما.

كما أوردت النيابة في مذكرتها اعترافاته الأولية قبل اعترافه بارتكاب الجريمة بوجود خلافات بينه وبين العديد من الأشخاص للعديد من الأسباب منها ملكية قطعة أرض، وعلاقة نسائية، وأخرى بسبب قطعة أثرية، ليعود ويؤكد أنها من تأليفه لرغبته في الخروج لدفن طفليه من فارسكور أثناء التحقيقات عقب العثور عليهما ثاني أيام العيد.

وأثبت التقرير وجود 4 لقطات فيديو تظهر المتهم بطريق فارسكور وبصحبته طفلاه، وهي ما دفعته للاعتراف بعد مواجهته بها.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة