Close ad

غدا.. السفير الإندونيسي ومحافظ المنيا يفتتحان معرضا للمنتجات اليدوية ضمن الملتقى الثقافي

28-8-2018 | 12:29
غدا السفير الإندونيسي ومحافظ المنيا يفتتحان معرضا للمنتجات اليدوية ضمن الملتقى الثقافيعصام البديوي محافظ المنيا
المنيا- محمد عبد اللطيف الباسل

يفتتح عصام البديوي محافظ المنيا، يرافقه حلمي فوزي سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة، مساء غدٍ الأربعاء، معرضا للمنتجات والمشغولات اليدوية المصرية الإندونيسية، ضمن ملتقى اليوم الثقافي (المصري ـ الإندونيسي) والذي تستضيفه مكتبة مصر العامة، بحضور السفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

موضوعات مقترحة

قال المحافظ، إن الهدف من الملتقى تبادل الثقافات بين مصر وإندونيسيا في كافة المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وتفعيلاً لبروتوكول التعاون بين صندوق مكتبات مصر، والسفارة الإندونيسية وتبادل الثقافات والمعلومات والتزود بالمعرفة.

وأضاف أن الملتقى يعكس عمق ومتانة العلاقات بين مصر، وإندونيسيا وما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار، كما أنه فرصة للتبادل الثقافي بين البلدين وعرض فرص الاستثمار، وإبراز كافة المعالم والمميزات التي تتمتع بها محافظة المنيا.

صرحت دكتورة منال عبدالسلام مديرة مكتبة مصر العامة، بأنه جارٍ العمل على قدم وساق داخل المكتبة استعدادا لفعاليات الملتقى، والذي سيتضمن عددا من الفقرات الفنية المصرية والإندونيسية ومعرض للمشغولات اليدوية المصرية الإندونيسية، وكورال وفلكلور شعبي مشترك بالإضافة إلى عرض لفرص الاستثمار بين البلدين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة