Close ad

"مياه الفيوم": إصلاح انفجار خط المياه الرئيسي بـ"طامية".. وقريبا علاج مشكلة سنورس

22-8-2018 | 23:00
مياه الفيوم إصلاح انفجار خط المياه الرئيسي بـطامية وقريبا علاج مشكلة سنورسانفجار خط المياه
الفيوم-ميلاد يوسف:

صرح اللواء هشام درة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف بالفيوم، بأنه تم إصلاح الانفجار الذي حدث صبيحة عيد الأضحى المبارك، داخل الخط البالغ قطرة 800 مم بقرية الروبيات بمركز طامية، والذي تسبب في انقطاع المياه عن بعض قرى مركز طامية.

موضوعات مقترحة

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة، في بيان صحفي، مساء اليوم الأربعاء، أنه بعد إصلاح العطل، ظهر كسر آخر، مما تسبب في توقف محطة طامية عن العمل، وقطع المياه عن مركز طامية بالكامل، وبعض أجزاء من مركز سنورس، والانتهاء من أعمال الإصلاح، وتشغيل محطة طامية مرة أخرى، وضخ المياه بالشبكات حتى تصل لكل المناطق التي كانت متأثرة بالانقطاعات.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، إن مشكلات ضعف ضغوط مياه الشرب داخل شبكات المياه ببعض القرى بمركز سنورس، هي مشكلات موجودة منذ سنوات، وللأسف كان حلها يتم بحلول مؤقتة، أما في هذه الأيام فسيتم حلها حلا جذريا من خلال خزان ورافع بيهمو الذي تبلغ سعته أكثر من 5 آلاف متر مكعب، بتكلفة إجمالية 23 مليون جنيه.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة، أنه تم إجراء بعض التجارب وبعض التقفيلات حتى يدخل الخدمة في أقرب وقت ممكن، وأنه مع دخوله الخدمة ستنتهي مشكلات سنورس بشكل نهائي، لأن المهمة الرئيسية للخزان هي إعادة ضخ المياه بقوتها مرة أخرى، وكأن المياه خارجة من محطة العزب مباشرة لقرى سنورس.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: