Close ad

نائب: قرار زيادة أسعار حديقة حيوانات الجيزة غير مسئول في ظل الإهمال وتراجع مستواها

15-8-2018 | 17:16
نائب قرار زيادة أسعار حديقة حيوانات الجيزة غير مسئول في ظل الإهمال وتراجع مستواهاحديقة حيوانات الجيزة
الجيزة - محمد بدران

انتقد النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول الجيزة، قرار وزارة الزراعة برفع تذاكر حديقة الحيوان إلى 25 جنيهًا ليوم واحد من كل أسبوع بعد إجازة عيد الأضحى وتخصيصه للأغنياء، لافتًا إلى أنه قرار غير مسئول في ظل تراجع مستواها بطريقة غير مسبوقة.

موضوعات مقترحة

وأوضح رياض، في تصريحات صحفية له اليوم، أن هناك تراجعًا كبيرًا وتدهورًا فى مستوى حديقة حيوانات الجيزة، والتي تعتبر من أقدم حدائق الحيوان في العالم، بل وأكبر حديقة حيوان في الشرق الأوسط، مؤكدا أنه كان يجب على وزارة الزراعة بحث تدهور الأوضاع ومعالجته قبل زيادة سعر التذكرة حتى ولو كانت ليوم واحد.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مكان الحديقة يدخل في حيز دائرتي، وأعرف الكثير من الكوارث والإهمال التي تتعرض لها الحديقة والتي كانت تمتلك نحو ستة آلاف حيوان من نحو 175 نوعًا، بينها أنواع نادرة من التماسيح والأبقار الوحشية، مشيرًا إلى أن هناك تفشيًا واضحًا للأمراض بين الحيوانات نتيجة ضعف الرعاية الصحية لهم.

ولفت نائب الجيزة، إلى أن زيادة الأسعار للحديقة يمكن أن تحظى بقبول لدى الشارع المصري بشرط تحسن الخدمة المقدمة للمواطنين، وتحسن أماكن الجلوس بحيث تليق بالزوار، وعودة مظهر الحديقة وعودتها للتصنيف الدولي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة