Close ad

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير أذربيجان

13-8-2018 | 20:15
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير أذربيجانالدكتور محمد سلطان - السفير تورال رضاييف، سفير جمهورية اذربيجان
الإسكندرية - أحمد صبري

استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية اليوم الإثنين بمكتبه السفير تورال رضاييف، سفير جمهورية أذربيجان، لدى مصر، وذلك لبحث سبل تطوير التعاون، وتوطيد العلاقات بين الجانبين، ومناقشة اتفاقية تآخي بين محافظة الإسكندرية ومدينة سومقاييت بأذربيجان.

موضوعات مقترحة

وأشار المحافظ إلى استعداد الإسكندرية لتقديم كافة الخدمات لتعزيز وتطوير واستمرار تلك العلاقات في كافة المجالات، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقوية وتوطيد العلاقات مع الدول الصديقة.

من جانبه وجه السفير الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، وأعرب عن سعادته بزيارة الإسكندرية مشيدا بجمالها، وأكد دعمه لعلاقات التعاون بين الإسكندرية وأذربيجان، وتبادل الخبرات بين الجانبين، وفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين في شتى المجالات، خاصة أن الإسكندرية مدينة عريقة ولديها موقع إستراتيجي مهم لجمهورية مصر العربية.

من الجدير بالذكر أن مدينة سومقاييت هي مدينة صناعية تقع في شرق أذربيجان على الساحل الشمالي لشبه جزيرة آبشوران، وتبعد مدينة سومقاييت 31 كيلو عن مدينة باكو عاصمة جمهورية أذربيجان، وتعتبر ثالث مدن جمهورية أذربيجان في تعداد السكان.


الدكتور محمد سلطان -  السفير تورال رضاييف، سفير جمهورية اذربيجانالدكتور محمد سلطان - السفير تورال رضاييف، سفير جمهورية اذربيجان
كلمات البحث
اقرأ ايضا: