Close ad

نائب محافظ القاهرة يناقش تفعيل مبادرة "مستورة " للمرأة المعيلة.. تعرف على الأوراق المطلوبة

13-8-2018 | 14:05
نائب محافظ القاهرة يناقش تفعيل مبادرة مستورة  للمرأة المعيلة تعرف على الأوراق المطلوبة محمد أيمن عبد التواب
القاهرة - أميرة الشرقاوى

أطلق محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، مبادرة "مستورة"، اليوم الإثنين، في أحياء المنطقتين.

موضوعات مقترحة

وأكد نائب محافظ القاهرة، أن المبادرة أطلقها بنك ناصر، من أجل دعم المرأة المعيلة، لافتًا إلى أن المبادرة تتم بالتنسيق مع صندوق " تحيا مصر"، وتهدف إلى منح قروض للمرأة من أجل إنشاء مشروعات صغيرة، ومتناهية الصغر، لتحسين مستوى المعيشة لها.

وأشار "عبد التواب"، إلى أن القرض يتراوح ما بين 4 آلاف و20 ألف جنيه للمرأة القادرة على العمل، وليس لها مصدر دخل ثابت، ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية، كما يتم الحصول على استيفاء شروط المنح عن طريق لجان الزكاة بالمساجد، على أن يتراوح عمر المستفيدة بين 21 و 60 عامًا.

من جانبه، أوضح شريف رفاعي، مسئول قرض "مستورة " ببنك ناصر، أن المستندات المطلوبة للحصول على المشروع، طلب للحصول على القرض مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية، وبيان بالمعاش أو النفقة إن وجد، على أن تكون لجان الزكاة هي الضامن لكافة المشروعات الممنوحة عن طريقها، ويكون السداد على 24 شهرًا، بدون فوائد، و7% مصاريف عن مدة القرض تسدد مرة واحدة، تسهيلاً على السيدات، للحصول على المشروعات.

جاء ذلك بحضور الدكتور سلوى الهرش رئيس لجنة المرأة بنقابة فلاحي مصر، والدكتور عزت عزوز مدير البنك المركزي السابق، والمهندس إيهاب مصطفى عبد العزيز، رئيس منظمة مصر، وشريف سيد رفاعي، مسئول قرض "مستورة" ببنك ناصر، والمستشار محمد عزوز المستشار التجاري للنقابات.
 

كلمات البحث
اقرأ ايضا: