Close ad

فحص 278 ألف نخلة لمكافحة سوس النخيل بقنا

12-8-2018 | 14:24
فحص  ألف نخلة لمكافحة سوس النخيل بقنا سوس النخيل
قنا - محمود الدسوقي

قال عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن الإدارة العامة لمكافحة الآفات بمديرية الزراعة، قامت بفحص 278 ألفا و595 نخلة بهدف مكافحة آفة سوسة النخيل الحمراء، بمختلف نواحي مدن وقرى المحافظة، في إطار الخطة التي تتبناها المديرية للارتقاء بقطاع التمور وتحجيم الإصابات التي قد تسببها سوسة النخيل.

موضوعات مقترحة

وأوضح الهجان، تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الإدارة قامت بمعالجة 79 نخلة تم الكشف عن إصابتها، واقتلعت 11 نخلة أخرى مصابة.

 وفيما يخص نخيل الغابة بمدينة قنا، أكد الهجان، أن الإدارة فحصت 415 نخلة من أصل 1184 نخلة، وتم التأكد من سلامتها، مشيرا إلي أن مديرية الزراعة لم تسجل أي حالات إصابة بها ، مضيفاً أن الإدارة قامت بفحص 2114 نخلة من إجمالي 108 آلاف و 611 نخلة، بجميع نواحي مدينة قنا، نتج عنها الكشف عن إصابة 15 نخلة تم معالجة 10 منها واقتلاع الخمس الأخرى.

وفيما يخص الدور التوعوي للإدارة، أوضح المحافظ، أن الإدارة عقدت 6 ندوات تثقيفية للفلاحين وصغار المزارعين عن أعراض الإصابة بسوسة النخيل، ورصد درجة خطورتها، كما أنها تناولت طرق مواجهة الآفة وطرق التخلص الآمن من بقايا النخيل المصاب وتوعيتهم بالأساليب الفنية المتبعة كالدفن والغمر بمحلول الرش والسولار.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة