Close ad

الصوت والضوء: عودة رحلات الشارتر الإسباني

8-8-2018 | 17:33
الصوت والضوء عودة رحلات الشارتر الإسباني السياحة الإسبانية
الجيزة - محمد بدران

عقب عودة الشارتر الإسباني إلى الأقصر وأسوان بعد توقف دام 9 سنوات، عقدت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، اجتماعًا مع منظمي هذه الرحلات من شركات السياحة المصرية لدراسة التوقيت المناسب للسائحين الإسبان؛ لحضور عروض الصوت والضوء، ومن ثم أقامت "الصوت والضوء" عرضًا إضافيًا باللغة الإسبانية في معبد الكرنك بالأقصر يوم الأحد من كل أسبوع حتى نوفمبر المقبل، كما ستتم إضافة عروض إسبانية في معبد فيلة بأسوان، والأهرامات بالجيزة خلال الأيام المقبلة.

موضوعات مقترحة

وصرح محمد الحسنين رئيس شركة جلاكسيا للسياحة في مصر، وسيد جمعة رئيس شركة "إيماج فوياج" للسياحة في إسبانيا، بأنه حاليًا يتم التشغيل بطائرة إيرباص بسعة 186 راكبًا، وبعد منتصف أغسطس تتم زيادة عدد المقاعد إلى 215 مقعدا مرتين أسبوعيا مرة إلى الأقصر، والأخرى إلى أسوان.

وقال سامح سعد رئيس الصوت والضوء، إن عودة رحلات الشارتر المنتظمة، تعتبر نقلة جديدة في حركة السياحة نحو الأفضل، فالسائحون الإسبان الأكثر اهتماما بالحضارة المصرية القديمة والتاريخية.

وأشار رئيس الصوت والضوء، إلى أن السياحة الإسبانية خلال الأعوام الماضية لم تنقطع نهائيًا عن مصر، ولكن كانت بنسبة قليلة متدرجة؛ نظرًا لقلة الترويج وعدم الاهتمام بتغيير الصورة الذهنية عن مصر.

وأبدى السائحون الإسبان سعادتهم لحضور عرض الصوت والضوء والتعرف من خلاله على أسرار الحضارة المصرية الفرعونية القديمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة