Close ad

محافظ الجيزة: إجراءات رادعة حيال مخالفات بناء الطريق الدائري

12-7-2018 | 16:28
محافظ الجيزة إجراءات رادعة حيال مخالفات بناء الطريق الدائري الطريق الدائري
الجيزة - محمد بدران

أكد محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة، حيال كل مخالفات البناء الواقعة في حرم الطريق الدائري، مشيرًا إلى أنه ستتم محاسبة مسئولي الأحياء والمراكز والمدن الواقعة عليه، والذين ثبت تقصيرهم حتى تم بناء العقارات المخالفة أمام أعينهم، واكتفوا بتحرير المحاضر الورقية فقط دون الإزالة الفعلية.

موضوعات مقترحة


وأضاف المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الخميس، أن المحافظة قامت بإزالة العشرات من العقارات المخالفة، والمقامة بدون ترخيص وعلى أراض زراعية، وبالمخالفة للأصول الفنية في البناء خلال الفترة الأخيرة، حيث تم تكليف رؤساء أحياء الوراق وشمال الجيزة وبولاق الدكرور والهرم، ومركز ومدينة أوسيم، بحصر باقي العقارات الصادر لها قرار إزالة، تمهيدا لإزالتها، مؤكداً أن تنفيذ الإزالة يتم بطريقة هندسية وطرق علمية حرصًا على العقارات المجاورة.


ووجه المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي، باتخاذ إجراءات أكثر جدية في ملف الإزالات، وعدم الاكتفاء بالإزالات الشكلية، حيث قام البعض بفك الشد الخشبية، وبقاء أصل الإزالة، قائلًا لرؤساء الأحياء: "هذا مرفوض تماما".


وطالب المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز، والمدن ومديري المديريات الخدمية، بتحري الدقة عند الإدلاء بالتصريحات الإعلامية لوسائل الإعلام، والتنسيق الدائم مع المحافظة؛ منعا للتضارب وللصالح العام، مؤكدًا أن الفترة الحالية تحتاج منا جميعا إلى "الشفافية المطلقة"، ومصارحة المواطن حتى يكون شريكا في المسئولية.


وكلف المحافظ وكيل وزارة التموين، بالبدء في تسجيل المواليد إلى بطاقات التموين، وفقًا للقرارات الوزارية والاستمرار في خطة مراقبة الأسواق، وفقاً للقائمة الاسترشادية الأسبوعية التي أعدتها المحافظة، مع رابطة التجار لخفض أسعار الخضر والفاكهة، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ أكثر من 200 قافلة تموينية خلال الشهر الماضي خاصة بالمناطق السكانية العالية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: