Close ad

"أوقاف المنتزه" بالإسكندرية تمنع إقامة صلاة الجمعة بمصلى على شاطئ البحر بالعصافرة| صور

12-7-2018 | 14:59
أوقاف المنتزه بالإسكندرية تمنع إقامة صلاة الجمعة بمصلى على شاطئ البحر بالعصافرة| صورإزالة زاوية صلاة على شاطئ العصافرة‎
الإسكندرية - أحمد صبري

قامت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الخميس، بإزالة مصلى أطلق عليه "زاوية الرحمن" أقيمت على شاطئ البريفاج بالعصافرة حيث تلاحظ أثناء مرور لجنة من إدارة أوقاف المنتزة، لمتابعة سير العمل بالمساجد والزوايا.

موضوعات مقترحة

وتبين للجنة أن هناك زاوية مقامة بشكل خشبى ومعدة لأداء الصلوات وتقام بها شعائر صلاة الجمعة بالمخالفة لتعليمات الوزارة، كما تبين وجود منبر خشبى بها وصوتيات كاملة مما يعد مخالفة واضحة لقدسية الصلاة وحرمة بيوت الله وذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمتابعة إقامة الشعائر بجميع المساجد والزوايا تحت السيطرة الكاملة للأوقاف.

وقام مدير عام إدارة أوقاف المنتزة ومعه اللجنة المشكلة من الشيخ على البنا مفتش الدعوة والشيخ محمد عوض إبراهيم مفتش الدعوة بإزالة المخالفات فوراً وتم التنبيه علي عدم إقامة شعائر صلاة الجمعة وتم إزالة المنبر فوراً.

وشدد "العجمى"، على عدم إقامة شعائر صلاة الجمعة إلا بالمساجد الجامعة فقط وبالزوايا التى تقتضى الحاجة الضرورية إليها لبعدها عن أقرب مسجد جامع وكذلك بعدم تمكين غير المصرح لهم بصعود المنبر وعدم إقامة صلاة الجمعة بالشوارع أو الطرقات أو استغلال المساجد والزوايا فى الأعمال المخالفة.

وأكد "العجمى"، على الالتزام بميثاق المنبر، وأن للمنبر رسالة عظيمة سامية، فهو موضع هداية، وسيلة إصلاح وبناء وتعمير، ومنارة فكر واستنارة، وسبيل الوسطية والتسامح، لا يمكن ولا ينبغي أن يكون عامل هدم أو تخريب أو إفساد أو تحريض، أو أن تختطفه جماعة أو حزب، أو أن يستغله شخص لمصالحه الخاصة، أو يوظف لخدمة جماعة أو نشر فكرها أو أهدافها.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا: