Close ad

قنصل الصين بالإسكندرية يزورالإسماعيلية قبل ترك مهام عمله ومغادرة مصر

10-7-2018 | 14:14
قنصل الصين بالإسكندرية يزورالإسماعيلية قبل ترك مهام عمله ومغادرة مصر القنصل الصيني بالأسكندرية خلال زيارته للإسماعيلية
الإسماعيلية – خالد لطفي

استقبل اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، "تشيو نانشيان" القنصل العام لدولة الصين بالإسكندرية ومساعديه، في زيارة سريعة عقب انتهاء فترة تولى قنصل الصين لمهام عمله بمصر، لتكريمه والإشادة بدوره الفعال في النهوض بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

موضوعات مقترحة

كان محافظ الإسماعيلية، يرافقه محمد عبد السلام الصيرة، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبد الله الزغبي، السكرتير العام المساعد، والعقيد عماد ميلاد عزيز، المستشار العسكري، قد استقبلوا "تشيو نانشيان" القنصل العام لدولة الصين بالإسكندرية ومساعديه؛ لتوديعه، نظرا لانتهاء فترة تولى قنصل الصين مهام عمله بمصر.

وخلال اللقاء قدم المحافظ الشكر إلى قنصل الصين، مؤكدا دوره المتميز في توطيد العلاقات المصرية الصينية، وتطوير اتفاقيات التآخي بين المدن الصينية والإسماعيلية، متمنيًا له التوفيق في مهمته القادمة، ومشيدا بإدارته الناجحة خلال فترة تواجده فى مصر.

وأكد قنصل الصين عمق العلاقات المصرية الصينية، وأواصر المحبة التي تربط بين مصر والصين، حكومة وشعبًا منذ فجر التاريخ، ومدى التفاعل والتواصل بين الجانبين، لافتا إلى أن العلاقة بين الدولتين تشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأشاد القنصل الصيني بجهود الحكومة المصرية، وخطواتها الجادة في تحسين المناخ الاقتصادي، مشيرًا إلى أن المناخ المصري أصبح جاذبًا للاستثمارات الصينية خاصة بعد قانون الاستثمار الجديد، وأن مصر تعد أفضل مقصد للسائح الصيني، فهى تمتلك حضارة عريقة وتاريخا كبيرا يجذب الصينيين، مؤكدا حرصه على زيارة مصر كسائح خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن الرئيس السيسي قام ببناء علاقة استراتيجية قوية ومتينة بين مصر والصين، منذ زيارته الأخيرة للصين، ثم جاءت زيارة الرئيس الصيني لمصر، والتي وقع خلالها 20 اتفاقية مشتركة بين الجانبين.

وفى ختام اللقاء تبادل المحافظ والقنصل الصيني الدروع والميداليات والهدايا التذكارية.

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة