Close ad

جامعة الإسكندرية فرع مطروح: توفير 57 درجة وظيفية في 9 كليات

9-7-2018 | 20:37
جامعة الإسكندرية فرع مطروح توفير  درجة وظيفية في  كليات جامعة الإسكندرية
مطروح - أحمد نفادي

أعلن الدكتور محمد إسماعيل، نائب جامعة الإسكندرية فرع مطروح، عن توفير 57 درجة وظيفية جديدة "عضو هيئة التدريس" بكليات الآثار واللغات، والتربية النوعية، والتربية الرياضية للبنين، وعلوم البترول والتعدين، والتربية، والتمريض، والطب البيطري، والسياحة والفنادق، ورياض الأطفال، بمحافظة مطروح.

موضوعات مقترحة

وأوضح نائب رئيس جامعة الاسكندرية في بيان صحفي، أنه مطلوب 3 وظائف مدرس بكلية الآثار واللغات، ووظيفة أستاذ مساعد ومدرسين بكلية التربية النوعية، وظيفتين أستاذ مساعد، و6 وظائف مدرس، ووظيفة معيد بكلية التربية الرياضية للبنين.

كذلك وظيفتا أستاذ مساعد، و5 وظائف مدرس، ووظيفتا معيد بكلية علوم البترول والتعدين، و5 وظائف أستاذ مساعد و3 وظائف مدرس بكلية التربية، و3 وظائف أستاذ ومدرسين بكلية التمريض، ووظيفتي أستاذ مساعد، و3 وظائف مدرس بكلية الطب البيطري، ووظيفتي مساعد ووظيفتي أستاذ مساعد، ووظيفة مدرس بكلية السياحة والفنادق ووظيفتي أستاذ و5 وظائف أستاذ مساعد ووظيفة مدرس بكلية رياض الأطفال.

وأكد، أن شروط التقدم لشغل وظائف الأساتذة بالجامعات، هي أن يكون حاصل على المؤهل (دكتوراه أو ما يعادلها)، يشترط أن يكون قد مضى على حصوله على درجة الدكتوراه مدة 10 سنوات على الأقل، وأن يكون قد مضى 18 سنة على الأقل على الحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس، وأن يكون قد قام خلال السنوات السابقة على تقدمه للتعيين في هذه الوظيفة بإجراء ونشر بحوث مبتكرة، أو بإجراء أعمال إنشائية ممتازة في تخصص هذه الوظيفة، ويكون ذلك بتقرير من اللجنة العلمية الدائمة المختصة.

وإن شروط التقدم لشغل وظائف الأساتذة المساعدين، هي أن يكون حاصل على المؤهل (الدكتوراه أو ما يعادلها)، يشترط أن يكون قد مضى على حصوله على درجة الدكتوراه مدة 5 سنوات على الأقل، وأن يكون قد مضى 13 سنة على الأقل على الحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس.

أما بالنسبة للمتقدمين لشغل وظائف المدرسين، فيشترط أن يكون حاصل على المؤهل (الدكتوراه أو ما يعادلها) وأن يكون قد أمضى 6 سنوات على الأقل على حصوله على درجة البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما.

ويشترط في المتقدمين بالنسبة لشغل وظائف المدرسين المساعدين، أن يكون حاصل على درجة الماجستير، أن يتقدم بشهادة تزكية من المشرف على الرسالة في حالة الحصول على درجة الماجستير.

وأكد الدكتور محمد إسماعيل، أنه بالنسبة للمتقدمين لشغل وظائف المعيدين يشترط أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الليسانس من خريجى جامعة الإسكندرية دفعتى 2016،2017، بتقدير عام جيد جداً على الأقل، وتقدير جيد على الأقل فى مادة التخصص أو ما يقوم مقامها.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: