Close ad

محافظ كفرالشيخ يبحث مع الوزير التجارى المفوض للسفارة الصينية تبادل الخبرات فى زراعة الأرز | صور

25-6-2018 | 15:21
محافظ كفرالشيخ يبحث مع الوزير التجارى المفوض للسفارة الصينية تبادل الخبرات فى زراعة الأرز | صور محافظ كفرالشيخ يستقبل الوزير المفوض التجارى بالسفارة الصينية
كفرالشيخ - علاء عبدالله

بحث اللواء، السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، خلال اجتماعه مع "هان بينغ" الوزير التجاري المفوض بالسفارة الصينية بالقاهرة، بديوان عام المحافظة، تبادل الخبرات فى مجالي زراعة الأسماك، والأرز على مياه البحر المتوسط، وزيادة إنتاجية الفدان علي أرض محافظة كفرالشيخ خلال الفترة القادمة والاستفادة من التجربة الصينية في هذا المجال.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور المهندس راضي أمين، السكرتير العام، واللواء شكري الجندي، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، والمهندس عبدالرافع عبدالعظيم، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس أشرف محمدي، وكيل وزارة الرى، والدكتور خالد ابوشادى، مدير عام البحوث الزراعية بكفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

وبحث الطرفان سبل الاستغلال الأمثل للثروة السمكية وزيادة الإنتاج من الأسماك، ومضاعفة إنتاجية محافظة كفرالشيخ من الأرز وتوفير مياه الري، وسبل تحسين خصائص المياه الواردة إلى بحيرة البرلس، والتعاون المشترك فى عدة من المجالات التي تعود بالنفع على المواطنين وتدعم الاقتصاد القومى، وتوفر المزيد من فرص العمل الجديدة لأبناء المحافظة.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه يتم إنتاج 45% من الناتج القومى للأسماك، بكفرالشيخ، فضلاً عن إنتاج 40% من الناتج القومي للأرز، وهذا يعود إلى وجود 108 آلاف فدان ببحيرة البرلس، والمدينة السمكية الصناعية بغليون والمزارع الأهلية بعدد من مراكز المحافظة.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أنه سيتم استغلال التكنولوجيا الصينية فى مجال مضاعفة إنتاج الأرز وتوفير المياه العذبة من خلال زراعة أنواع جديدة من الأرز، على المياه المالحة، والتى تم تنفيذها بدولة الإمارات العربية المتحدة، أملا فى مزيد من التعاون بين الطرفين، لافتاً إلى أن هذا التعاون يدعونا إلى فتح آفاق جديدة لزراعة الأرز بالمحافظة ولدينا بالمحافظة مركز بحوث متطور يعد منارة للبحوث الزراعية فى الشرق الأوسط.

كما سيتم استغلال طاقات وتجارب مركز بحوث الأرز بالبحوث الزراعية وجامعة كفرالشيخ، فى هذا المجال، لتعظيم الفائدة من هذه التجارب والنماذج العلمية التى ثبت نجاحها.

من جانبه دعا المفوض التجاري الصيني إلى زيارة الكوادر العاملة فى مجال زراعة الأرز والأسماك بمحافظة كفرالشيخ إلى الصين طبقا للبروتوكول المشترك الذي سيتم توقيعه للتدريب وتبادل الخبرات للحصول علي الخبرة اللازمة في هذا المجال.

وأضاف المفوض الصينى، أن التجربة الجديدة ترفع الإنتاجية إلى 15 طنا من الأرز للهكتار الواحد،(2.5فدان) وهذا من شأنه رفع الإنتاجية وتوفير المياه العذبة، وتوفير فرص عمل جديدة ودعم الاقتصاد المصري، وهناك إنتاج فعلي فى مقاطعة شن تو وجنوب الصين وتطبق فى 6 مقاطعات حاليا بالصين، ودولة الإمارات العربية المتحدة على مياه البحر المالحة.

وأشار إلي أن هناك تعاونا مصري صينيا رفيع المستوى فى جميع المجالات لتحقيق التنمية الشاملة للشعبين المصري والصيني، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما بالغا بتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري مع الصين.


..

..

..

..

..

محافظ كفرالشيخ يستقبل الوزير المفوض التجارى بالسفارة الصينية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة