Close ad

أولياء أمور يحتجون أمام ديوان محافظة الغربية بسبب تنسيق القبول بالثانوى العام

20-6-2018 | 15:17
أولياء أمور يحتجون أمام ديوان محافظة الغربية بسبب تنسيق القبول بالثانوى العاممحافظ الغربية خلال اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية للعام المنتهى
الغربية – محمد مبروك

شكا عشرات من أولياء الأمور الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، بمحافظة الغربية فى وقفة أمام ديوان محافظة الغربية، اليوم الأربعاء، على تنسيق الثانوية العامة لهذا العام 2018/2017، والموضوع من مديرية التربية والتعليم، واعتمده المحافظ الشهر الحالي .

موضوعات مقترحة

وأكد أولياء الأمور المحتجين أن تنسيق هذا العام غير منصف، وخاصة أنه يبدأ من 232 درجة، والمجموع 280 درجة، مقارنة بالعام الماضي، حيث كان المجموع النهائي من 300 درجة، والتنسيق يبدأ من 232 درجة، لافتين أن المدارس الثانوية الخاصة تكاليفها عالية، وليس في وسعهم احتمالها.

وأوضح أولياء الأمور أنهم قدموا مذكرة بمطالبهم للمحافظ عن طريق مدير عام خدمة المواطنين بالمحافظة، طالبوا فيها بتقليص درجات القبول بتنسيق الثانوية العامة عشر درجات على الأقل، أو مساواتهم بالمحافظات الأخرى.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالغربية، قالت إن الإحصاء التكرارى للطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية، هو المعيار الرئيسي والأساسي وراء تحديد درجات تنسيق القبول بالثانوي العام والفنى، للعام الدراسي المقبل.

ولفتت المديرية أنها قدمت عدة مقترحات في ضوء الإحصاء التكراري للطلاب الناجحين، ووافق محافظ الغربية على مقترح تحديد القبول بالثانوى العام 232 ، وهو أقل المقترحات المقدمة حرصا علي مصلحة الطلاب والالتزام بميزانية الفصول، وبالخطة والكثافة القانونية المقررة .

وأوضحت مديرية تعليم الغربية أنه فى حالة عدم اكتمال القوة الاستيعابية المقترحة، سيتم النزول بالحد الأدنى؛ لاستكمال القوة الاستيعابية بالفصول.


جانب من تجمع بعض أولياء الأمور أمام المحافظةجانب من تجمع بعض أولياء الأمور أمام المحافظة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة