Close ad

1.5 جنيه تعريفة السرفيس بالدقهلية و5 جنيهات للتاكسي بزيادة 15%؜ بعد تحريك أسعار الوقود

16-6-2018 | 18:15
 جنيه تعريفة السرفيس بالدقهلية و جنيهات للتاكسي بزيادة ؜ بعد تحريك أسعار الوقود الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية
الدقهلية - منى باشا

اعتمد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة، بنسبة 15%، بعد قرار الحكومة زيادة أسعار المواد البترولية، صباح اليوم.

موضوعات مقترحة

وترأس محافظ الدقهلية، اجتماعا عقد بديوان المحافظة، حضره المهندس مختار الخولي، السكرتير المساعد للمحافظة، والعقيد ممدوح الحصى، مدير الإدارة العامة للمرور، والمقدم دكتور شريف شعيشع، رئيس مباحث المرور، ومسئولي إدارة المواقف بالمحافظة، ومسئولي الشئون القانونية بالمحافظة، ومديري عموم المواقف على مستوى مراكز المدن، ومجدي إبراهيم أبو شريحة، نقيب السائقين، وجرى الاتفاق على أن تكون زيادة الأجرة لتعريفة الركوب بنسبة 15%، على الخطوط فيما بين مراكز المحافظة وعاصمتها والسرفيس والتاكسي داخل المدينة.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، عقب الاجتماع، إن زيادة تعريفة الأجرة على جميع خطوط المواصلات لسيارات الميكروباص فيما بين المراكز والعاصمة تستهدف الصالح العام، وتم تحديد بداية البنديرة بالنسبة لسيارات التاكسي بقيمة 5 جنيهات، ولكل كيلو متر 100 قرش، وسعر المواصلات الداخلية "السرفيس"، 150 قرشًا كأجرة موحدة.

وشدد الشعراوي، على ضرورة تكثيف الحملات المرورية للرقابة والمتابعة الجادة لالتزام السائقين بالتعريفة الجديدة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف والوحدات المحلية، والإدارة العامة للمرور، والتصدي لأية محاولات استغلال المواطنين ومعاقبة المخالفين بكل الحسم والحزم، حرصا على صالح المواطنين.

وكلف محافظ الدقهلية، إدارة المواقف بعمل استيكرات جديدة يتم لصقها على السيارات بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع بانرات بالأسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة.

وتطرق المحافظ، خلال الالجتماع إلى أسعار اسطوانات البوتاجاز ورغيف الخبز، مطالبا بتفعيل الرقابة التموينية على مستودعات الأنابيب والمخابز، مؤكدا أنه غير مسموح على الإطلاق بأية مخالفات من أي نوع، والغلق الفوري لأي مستودعات أو مخابز مخالفة، ويتم الإبلاغ الفوري عن أية أزمات أو طوارئ لسرعة التعامل معها.

وأعلن الشعراوي، عن تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة؛ للعمل على مدار 24 ساعة، لتلقى أية شكاوى على أرقام (0502314880 - 0502327792 - 050231664)، مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة، بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وأقسام ومراكز الشرطة.

وأكد محافظ الدقهلية، أن هناك اتصالات مستمرة ومتابعة على مدار الساعة مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، للاطمئنان على سير العمل التنفيذي في كافة القطاعات على مستوى المحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: