Close ad

الآلاف يؤدون صلاة العيد فى مدينة دمياط وينطلقون للتنزه بالمراكب النيلية | صور

15-6-2018 | 09:02
الآلاف يؤدون صلاة العيد فى مدينة دمياط  وينطلقون للتنزه بالمراكب النيلية | صورصلاة العيد في مدينة دمياط
دمياط - حلمي سيد حسن

أدى الآلاف من أهالي دمياط، صلاة عيد الفطر المبارك في ميدان الساعة بمدينة دمياط، بحضور الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، واللواء مجدى أبو العز مدير الأمن ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

موضوعات مقترحة

وتوافد الآلاف من الأسر، مصطحبين الأطفال لأداء صلاة العيد، وسط حالة من الفرحة، وتشديدات أمنية علي مداخل ومخارج الميدان، وبتواجد قوات الدفاع المدني والمفرقعات، قامت بتمشيط محيط ساحة صلاة العيد كإجراء احترازي.

وبعد انتهاء الصلاة، توجهت مئات الأسر للتنزه علي شاطئ نيل دمياط، وركوب مراكب النزهة داخل النيل، والتي تعد سمة من سمات نيل دمياط علي مر العصور، حيث تعد المراكب النيلية أحد أهم المقاصد للمواطنين خلال احتفالات عيدي الفطر والأضحى بمحافظة دمياط، لقضاء أوقات الفرحة مع الأهل والأصدقاء.

وقد شدد اللواء مجدى أبو العز، مدير أمن دمياط، على شرطة المسطحات المائية بتفتيش المراكب النيلية والتأكد من وجود وسائل الأمان، وأصدر تعليماته بتوفير كل احتياطات الأمان بكل المراسي التابعة للهيئة، والتأكد من توافر وسائل النجاة داخل الوحدات، مع وسائل الإطفاء، وتطبيق اشتراطات الحماية المدنية، والالتزام الكامل بالحمولات المقررة، وعدم السماح نهائيا بأي زيادة في أعداد الركاب.

من جهة أخرى، وجه الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، على رؤساء مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر، بضرورة متابعة أعمال المراسي النيلية المنتشرة بتلك المدن خلال احتفالات العيد، والتأكد من كل التراخيص للمراكب والصيانة الدورية للمراكب والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها، من أدوات إطفاء وإنقاذ مع الالتزام بالحمولة المحددة لها، وغلق أي مرسى ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات الأمان، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المراسى ومنعها من العمل، في حالة عدم توافر الضوابط المقررة سواء بعوامل الأمان أو الحماية المدنية.
 

 

 

 


صلاة العيدصلاة العيد

صلاة العيدصلاة العيد

صلاة العيدصلاة العيد
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة