Close ad

محافظ جنوب سيناء يهنئ المواطنين بعيد الفطر

15-6-2018 | 06:49
محافظ جنوب سيناء يهنئ المواطنين بعيد الفطرصلاة العيد في جنوب سيناء
جنوب سيناء - هاني الأسمر

أدى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء سنة صلاة العيد بالساحة الشعبية التي أعدتها مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الأوقاف بملعب مركز شباب طور سيناء ورافقه خلالها اللواء طارق مجاهد مدير الأمن والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

كما أدى رؤساء المدن الصلاة كل في مدينته، صلاة العيد مع المواطنين وعقب الانتهاء من الصلاة حرص المواطنون على مصافحة المحافظ، بعدما اصطفوا فى الطابور لتهنئته بالعيد حيث حمل إليهم تهاني الرئيس السيسي بعيد الأضحي المبارك وقام بتوزيع بعض الهدايا علي الأطفال .

وأكد المحافظ أن الفترة القادمة ستشهد تطوراً كبيراً يشمل كافة القطاعات التنموية، مشيراً الى أنه سيعمل على تلقى معظم المواطنين لخدماتهم العامة كل فى مكان إقامته، خاصة المواطنين المقيمين بالقرى والوديان والتجمعات البدوية البعيدة عن العمران فى عمق الصحراء خاصة بعد الانتهاء من تحويل 16 تجمعا بدويا إلي تجمعات زراعية منتجة وقرب الانتهاء من جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء بإقامة 10 كليات موزعة علي 3 مدن هي الطور ورأس سدر وشرم الشيخ، لتدب الحياة لأول مرة علي أرض الفيروز .

وأوضح أن جميع القرارات لم تعد حبراً على ورق كما كانت في الماضي، وقال إنه من الآن سيتم القضاء على المركزية فى اتخاذ القرارات والروتين الإدارى الذى كان متبعاً فى معظم الدواوين الحكومية، حيث سيتم توفير فرص العمل للشباب في المشروعات الجديدة .

وقام المحافظ بزيارة المرضى بمستشفى طورسيناء العام وشرم الشيخ الدولي للاطمئنان على تحسن حالتهم الصحية، كما صافح الجنود والضباط في الأكمنة والخدمات الثابتة في المصالح الحكومية ومبادلتهم التهاني بالعيد كما وزع عليهم كعك العيد.

وحرص المحافظ علي الاطمئنان علي تفعيل وسائل الأمان وراحه المواطنين بالمتنزهات العامة بطور سيناء والملاهي الخاصة والشاطئ العام الجديد بطور سيناء.

وعلى الصعيد نفسه، اختلف العيد هذا العام عن سابقه من الأعوام الماضية الذى كان يشهد تكدساً كبيراً لقوات الأمن بمدينة شرم الشيخ فى أثناء قيام الرئيس السابق حسنى مبارك بأداء الصلاة بالمدينة وسط حراسات أمنية مشددة كانت تعوق أحياناً المواطنين فى سيرهم أو تجولهم قبل وأثناء وبعد الصلاة، حيث خرج المواطنون والعاملون بقطاع السياحة بالمدينة لأداء الصلاة بمسجدى المصطفى بمنطقة حى النور والسلام بشمال منطقة خليج نعمة السياحية دون أن يستوقفهم أحد سواء للتفتيش أو الاطلاع على بطاقاتهم الشخصية رغم التواجد الأمنى المنتشر لتأمين المواطنين والأفواج السياحية القادمة لقضاء إجازة العيد بالمدينة.

من جانبه، صرح مصدر مسئول عن السياحة بجنوب سيناء بأن نسبة الإشغالات السياحية والفندقية بشرم الشيخ تزايدت بواقع 25% عن الأسابيع القليلة الماضية نتيجة لتدفق المصريين على الحجوزات الفندقية وزيارة المناطق السياحية بالمدينة، ليشارك الأجانب المصريين فرحتهم بعيد الفطر المبارك وسط أجواء من الفرحة والسعادة الغامرة التى بدت على وجوههم خلال رحلات الجلاس بوت والرحلات البحرية، وحرصت أعداد أخرى من السائحين على مشاهدة عروض الدولفين والتماسيح التى شهدت إقبالاً كبيراً خلال أول أيام العيد وتسابقت الفنادق والقرى السياحية على تقديم برامج ترفيهية لجذب السائحين الذين حرصوا في المساء على قضاء ليلتهم بممشى خليج نعمة السياحي .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة