Close ad

تقسيط رسوم توصيل الغاز الطبيعي لجميع وحدات الإسكان الاجتماعي بقنا لمدة 6 سنوات| صور

14-6-2018 | 07:08
تقسيط رسوم توصيل الغاز الطبيعي لجميع وحدات الإسكان الاجتماعي بقنا لمدة  سنوات| صوراجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة قنا
قنا - محمود الدسوقي

انعقد مساء أمس الأربعاء، اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة قنا، بحضور اللواء أيمن السيسي سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية واستعرض عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، خلال الاجتماع عددا من الملفات أهمها الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية الممول جزئيا بقرض من البنك الدولي، والاستعداد لعيد الفطر المبارك.

موضوعات مقترحة

كما تم استعراض موقف منظومة وحدة استرداد أراضي الدولة، وموقف المشروعات التي تمت الموافقة علي تمويلها من صندوق التنمية المحلية، ومناقشة مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط الذي تنفذه إدارة المساحة العسكرية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والإصلاح الإداري.

وأوضح المحافظ، أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة مياه الشرب والصرف بقنا لتنفيذ عدد من مشروعات محطات مياه الشرب ومشروعات الصرف الصحي بمراكز قنا، وقوص، ونجع حمادي، وفرشوط، وأبوتشت، ودشنا، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروعي الصرف الصحي بمدينتي قـفط ونقادة، وذلك ضمن برنامج التنمية المحلية الممول جزئيا بقرض من البنك الدولي.

أكد الهجان، أنه سيتم تطبيق مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط لمحافظة قنا، لتحديد التعديات علي الأراضي الزراعية، وأراضي أملاك الدولة والبناء المخالف، ورصده عن طريق الأقمار الصناعية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومحاسبة المسئولين المقصرين، كما تناول الاجتماع الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية لديوان عام المحافظة، ومديريات الخدمات ومجالس المدن، وشدد علي ضرورة الانتهاء من كافة المشروعات التي يجري تنفيذها في المواعيد المحددة .

ووجه الهجان خلال الاجتماع مسئولي لجنة تلقي وفحص طلبات المواطنين بوحدة استرداد أراضي الدولة بسرعة إنهاء الإجراءات ومراعاة تطبيق اللوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن، مشددا علي ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة لعمليات الفحص والمعاينة، مشيرا إلي أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيراً بإجراءات تقنين التعديات على أملاك الدولة لاستعادة حق الشعب.

وصرح الهجان بأنه تمت الموافقة علي تقسيط رسوم توصيل الغاز الطبيعي لجميع وحدات الإسكان الاجتماعي والبالغ عددها 47 ألف وحدة سكنية بمراكز المحافظة بنظام التقسيط علي 6 سنوات وبدون فوائد أو إجراءات بنكية وذلك بالتعاون مع شركة غاز الأقاليم.

كما تمت مناقشة الاستعداد لعيد الفطر المبارك، وأشار الهجان إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة تعمل على مدار اليوم متصلة بغرف عمليات فرعية بجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية بالمحافظة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين خلال أيام العيد، كما تم تجهيز 98 ساحة لأداء صلاة العيد وفتح المتنزهات العامة ومراكز الشباب بالمجان للمواطنين.


اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة قنااجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة قنا

اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة قنااجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة قنا

اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة قنااجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة قنا
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة