Close ad

محافظ القليوبية يلتقي بذوي الاحتياجات الخاصة ويستمع لمشاكلهم

28-5-2018 | 13:26
محافظ القليوبية يلتقي بذوي الاحتياجات الخاصة ويستمع لمشاكلهماللواء محمود عشماوى
القليوبية - محمد عادل

عقد اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، اليوم الإثنين، لقاءً بعدد كبير من ذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة للاستماع لمشاكلهم عن قرب وتقديم جميع التيسيرات والحلول لها تخفيفا عليهم، مؤكدًا لهم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عام 2018 عاما لأصحاب الحالات الخاصة.

موضوعات مقترحة

وأعفى المحافظ، خلال اللقاء، ذوي الاحتياجات الخاصة والمرافق لهم من ثمن تذكرة الركوب بمشروع النقل الجماعى بالمحافظة وعمل كارنيه مجاني مخصص لهم وبحث توفير دراجات بخارية مع الجمعيات الخيرية بالمحافظة ورجال الأعمال لبعض المعاقين وتوفير فرص عمل لهم في القطاع الخاص. 

كما كلف مديرية وزارة الشباب والرياضة لتوفير دكة رفع أثقال للمعاقين بنادي قليوب الرياضي وتوفير مستلزمات ألعاب القوي الأخري بالنادى أيضا، كما استجاب فورا لمطالب معاقين حي شرق شبرا وأمر رئيس الحي بعمل رامبات خاصة للمعاقين على الأرصفة المقامة حديثا بشوارع الحي.

وطالب مديرية الصحة، بمتابعة طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة المطلوب علاجهم علي نفقة الدولة والتنسيق مع الجمعيات الخيرية لتوفير أجهزة تعويضية لأحد المعاقين.

كما بحث مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي توفير معاش تكافل وكرامة لعدد من المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتكليف وكيل وزارة التموين بمتابعة شكاوى المواطنين في مجال التموين وتوفير بطاقات تموينية وإصلاح التالف منها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة