Close ad

سكرتيرعام المنوفية يستقبل مساعد وزير التموين ووفدا من "أصدقاء مرضى الجذام" | صور

26-5-2018 | 18:27
سكرتيرعام المنوفية يستقبل مساعد وزير التموين ووفدا من أصدقاء مرضى الجذام | صور الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية
المنوفية - إسراء قنديل

استقبل الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، اليوم السبت، الدكتور أيمن عكرش مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية وممثلين عن فريق أصدقاء مرضى الجذام لإطلاق فاعليات القافلة الطبية لعلاج مرض الجذام بنطاق محافظة المنوفية ومناقشة إقامة مشروعات صغيرة تساهم في توفيرفرص عمل للشباب وتمويلها، بحضورمديرى مديريات التموين والصحة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة والتربية والتعليم بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

وفى بداية الاجتماع، رحب السكرتير العام بالحضور، حيث استمع عكرش إلى شرح تفصيلى من السكرتير العام عن بعض المشروعات التى يمكن تنفيذها على أرض المحافظة والتى ستساهم في توفير فرص عمل للشباب، موضحا أهمية دراسة البيئة لتحديد المشروعات المناسبة وتوفير التدريب المناسب من أجل تأهيل الشباب لسوق العمل، فيما أوضح عكرش على ضرورة وضع نموذج مشروع مصغر يخدم قطاع الشباب وتعظيم الاستفادة منه، مؤكداً دعم الوزارة الكامل لكافة المشروعات التنموية التى تخلق إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب .

ووجه مختار، وكلاء الوزارة بالمحافظة بعمل مقترحات لكافة المشاريع الاقتصادية التى يمكن تنفيذها على أرض المحافظة، موضحاً  أنه سيتم عقد اجتماع آخرلمناقشتها واختيار الأنسب منها وعرضها على الدكتور أيمن عكرش لتوفير التمويل اللازم لها.

وفى ذات السياق، أكد المنسق العام لفريق أصدقاء مرضى الجذام على أن الهدف من إطلاق القافلة القضاء على مرض الجذام وعمل برنامج تنموى شامل للتوعية بالمرض والقضاء نهائياً عليه، بالإضافة إلى تقديم علاج لكافة الحالات المصابة وأيضا نقل الحالات التى تحتاج إلى جراحة للقاهرة وتقديم العلاج لها، بالإضافة إلى تقديم عدد من المساعدات الإنسانية اللازمة لرعاية مرضى الجذام.

كما أوضح أن القافلة تقوم بتجهيز العيادات بكافة الأجهزة الطبية اللازمة ( أجهزة لقياس الذبذبات، أجهزة الأوتوكلاف ) والأدوية غير المتوفرة بما يكفى من عام إلى عامين للمرضى، بالإضافة إلى توفير كافة المستلزمات الطبية المخصصة للتعامل مع الأمراض الجلدية وكذا علاج حالات مرضى العيون وإجراء كافة العمليات ( المياه البيضاء والزرقاء والظفرة وتقال الجفن والقناة الدمعية ) شاملة المصاريف والانتقالات.

 أوضحت وكيلة وزارة التضامن الإجتماعى بالمنوفية، أن جميع مرضى الجذام بالمحافظة سيتم إدراجهم ضمن برنامج تكافل وكرامة وتقديم مساعدات مالية لهم.

من جانبه، وجه السكرتير العام بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لنجاح القافلة وتذليل كافة العقبات التى تواجهها للحد من انتشار مرض الجذام والقضاء عليه، مشيداً بدور منظمات المجتمع المدنى في العديد من مجالات التنمية وخدمة المجتمع بالتعاون مع القطاع الحكومى.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: