Close ad

محافظ القاهرة: الانتهاء من وضع حلول لكوبري السيدة عائشة استعدادًا لتطويره

22-5-2018 | 15:30
محافظ القاهرة الانتهاء من وضع حلول لكوبري السيدة عائشة استعدادًا لتطويره المهندس عاطف عبد الحميد
القاهرة - أميرة الشرقاوى

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الانتهاء من دراسة وضع حلول لكوبري السيدة عائشة، الذي يتم تطويره الآن مع تطوير ميدان عائشة.

موضوعات مقترحة

وقال المحافظ، في تصريح صحفية، اليوم الثلاثاء، إن الدراسة استغرقت 8 أشهر، لوضع حلول مثلى للكوبري المعروف بحوادثه الكثيرة، بواسطة متخصصين لحل مشاكله وصيانته ورفع كفاءته، مع زيادة عمره الافتراضى، وكذلك وضع التصور الأمثل لتحويل الميدان إلى ميدان يليق بقلب القاهرة، وإخلائه من الباعة الجائلين وسيارات السرفيس، المترددة عليه ونقلها إلى مواقف بعيدة.

تتضمن الدراسة، إضافة ألواح محورية لجسم الكوبري، وتزويد أعمدة مائلة لتقوية الأعمدة العامودية الموجودة، ومعالجة كل العيوب التي تتسبب في الحوادث، وبعد الانتهاء من أعمال أسفل الكوبري، يتم الانتقال إلى أعلاه، ليتم ترميم وإصلاح الجوانب والأسوار الحديدية والفواصل، لمنع تكرار الحوادث والحد من وقوعها.

وأوضح المحافظ أن تكلفة مشروع تطوير الميدان والكوبري، بلغت 60 مليون جنيه، منها 20 مليونًا مخصصة لتطوير الميدان والطرق والحركة المرورية، والذى يشمل تطوير عام للموقع بالكامل، ودمج الحديقة الموجودة حاليًا، وعمل ساحات خاصة بالمسجد والمشاة، وتطوير الواجهات للعقارات المطلة على الميدان، وإظهار القيمة الجمالية للميدان، مع فصل تام للحركة المرورية والمسجد، أما الـ 40 مليونًا المتبقية فهي من نصيب الكوبري.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: