Close ad

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير أوزباكستان سبل الاستثمار | صور

22-5-2018 | 15:05
محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير أوزباكستان سبل الاستثمار | صور الدكتور محمد سلطان مع سفير دولة أوزباكستان بالقاهرة "أويبك عثمانوف"
الإسكندرية - أحمد صبري

استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، سفير دولة أوزباكستان بالقاهرة "أويبك عثمانوف"، لبحث سبل دعم التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، وبحث زيادة الاستثمارات، بحضور رأفت صقر، رئيس جمعية الصداقة المصرية الأوزباكية، ونادچيموف جولوميدين سكرتير أول السفارة .

موضوعات مقترحة

وأكد "سلطان"، أن المحافظة على أتم استعداد، لإقامة علاقات تعاون في المجالات الصناعية والثقافية، وغيرها من المجالات، وزيادة فرص الاستثمار وترحب بالمستثمرين، خاصة أنها عاصمة مصر الثانية وتعد واحدة من أهم محافظات الجمهورية في مجال السياحة والاستثمار.

بينما أكد  سفير دولة أوزباكستان، أن زيارته هذه لتأكيد رغبته، في إقامة ودعم علاقات تعاون مع مصر، ممثلة في محافظة الإسكندرية ودولة وأوزباكستان، وتبادل الخبرات بين الجانبين، لاسميا أن الإسكندرية تعد من أفضل المدن بمصر، ونتطلع لإقامة المزيد من الاستثمار بها، ودولة أوزباكستان،هي دولة تاريخية وصناعية كبيرة، ومن الأفضل أن نستثمر العلاقات السياسية القوية، لإقامة علاقات تجارية.

وأوضح أن الدولة لها رؤية لتبادل الخبرات مع الإسكندرية، لافتًا إلى أن دولة أوزباكستان، تتميز بصناعة الإلكترونيات والسيارات والمنسوجات والسجاد ، فضلاً عن زراعة القمح، وعلاوة على تميزها واهتمامها بالثقافة والفنون، وكذا اهتمامها بالتعليم، خاصة أنها يأتي طلابها هنا ليتعلموا بجامعة الأزهر الشريف، مما يجعل هناك عدة عوامل مشتركة بينها وبين الإسكندرية، وهو ما يزيد من فرص التعاون والاستثمار بين الجانبين.

وأعلن السفير رغبته بإقامة مهرجان ثقافي بالإسكندرية، لعرض ثقافاتهم ومنتجاتهم، وكذا تبادل الزيارات والوفود للإطلاع الى الصناعات والثقافات بين الجانبين. 


٫٫

٫٫

٫٫
كلمات البحث
اقرأ ايضا: