Close ad

نشطاء بالدقهلية: ترشيح الشاطر مناورة بين المجلس العسكري وجماعة الإخوان

1-4-2012 | 20:37
الدقهلية - منى باشا
أجمع عدد من النشطاء والقيادات الحزبية بمحافظة الدقهلية على أن ترشيح المهندس خيرت الشاطر من قبل جماعة الإخوان لانتخابات رئاسة الجمهورية هو مجرد مناورة بين المجلس العسكري والجماعة.
موضوعات مقترحة


وأكد عز الدين عبد الرحمن حفيد سيد قطب، القيادي الإخواني، أن ما يحدث يدل على مهزلة تاريخية لجماعة لا تفي بوعودها حيث خرجت منذ زمن عن النطاق الدعوى للممارسة السياسية والاستحواذ على جميع مؤسسات الدولة، مضيفًا أن الجماعة فقدت الكثير من مصداقيتها لدى الشارع المصري متوقعًا ثورة قادمة ضد جماعة الإخوان.

وقال محسن شبانة، الناشط السياسي والقيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، أن اختيار الجماعة للشاطر كممثل الرأسمالية للإخوان، وداعم لاقتصادهم، أما بالنسبة للشارع فلم يسمع من قبل عن شخص الشاطر سياسيًا، فالرجل لم نسمع له تصريحا أو رأيا، مضيفا أنه من الممكن أن تكون مسألة الترشيح مناورة مع المجلس العسكري لتحقيق مكاسب خاصة بهم.

وأضاف شبانة أن القرار لدى الجماعة في يد المرشد الذي أعلن بالأمس ترشيح الشاطر، وأكد أيضا بما لا يدع مجالًا للشك أن الجماعة والحزب واحد بخلاف تأكيداتهم من قبل بالاستقلالية وهو أمر يضاف لسلسلة الأكاذيب التي أطلقتها الجماعة من قبل.

ومن جانبه أكد المهندس حمدي قناوي، الناشط السياسي، وأحد مؤسسي حركة كفاية، أن الجماعة وصلت لمرحلة التمكين، ويرغبون في السيطرة على كل شيء بداية من النقابات وحتى رئاسة الجمهورية.

وأضاف قناوي إنهم يفسرون أكاذيبهم بما يرضيهم فقط، حيث أكدوا أن الشاطر مناضل ودفع الثمن بالسجن، وهنا أود أن أسألهم هل التضحيات أن كانت لمصر لها مقابل؟!

فيما أكد وائل غالى، الناشط الحقوقي ومدير مؤسسة كل المصريين لحقوق الإنسان، أن ما يحدث من جماعة الإخوان مسلسل لم نعرف بدايته ولن نعرف نهايته وهناك علامات استفهام كثيرة ما بين العسكر والإخوان مضيفًا أن الأمر حدث كما تنبأنا بأن الضوء يكشف حقائق ظلمات 82 عامًا تقريبًا.

فيما هاجم طارق البربري، القيادي بحزب التحالف الشعبي، المجلس العسكري وجماعة الإخوان مؤكدا، أن ما يحدث مجرد خلاف بينهم على السلطة فالعسكري يرغب في أن يكون الرئيس القادم "مرضي عنه" حتى وإن كانت خلفيته إسلامية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: