Close ad

تضامن أسوان تصرف 20 ألف جنيه تعويضات لـ4 أسر بعد احتراق منازلهم

13-5-2018 | 14:19
تضامن أسوان تصرف  ألف جنيه تعويضات لـ أسر بعد احتراق منازلهم احتراق المنازل
أسوان - محمد بكري

أكد محمود فاروق، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان أنه تقرر صرف، مبلغ 20 ألف جنيه لـ 4 أسر، والذين تعرضت منازلهم لحريق هائل بعزبة العرب حاجر السباعية شمال محافظة أسوان، بواقع 5 آلاف جنيه لكل أسرة.

موضوعات مقترحة

وتعود الواقعة إلى الخميس الماضي عندما نشب حريق فى مجموعة من النخيل بالقرية، ومع سرعة الرياح وسوء الأحوال الجوية انتقل الحريق إلى عدد من المنازل بالقرية، والتهمت النيران 4 منازل بكامل محتوياتها، ونجى سكان هذه المنازل من الموت المحقق بعد أن هربوا فارين خارجها وقت الحريق.

وتوجهت الحماية المدنية وسيطرت على الحريق، وتحركت الجهات التنفيذية إلى موقع الحريق، وتم تشكيل لجنة من التضامن الاجتماعي برئاسة مرسى محمد إبراهيم، مدير إدارة الشئون الاجتماعية بمدينة السباعية، وتم حصر التلفيات ومحاولة تعويض الأسر المتضررة بإعانات إغاثة فورية، بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية.

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، أنه فور إخطاره بالواقعة كلف إدارة السباعية بحصر الخسائر لتعويض المتضررين، مضيفا أنه تقرر صرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة من الأربع المتضررة من الحريق، تطبيقاً للوائح والقوانين التى تنص على صرف 50 % من الخسائر بحد أقصى 5 آلاف جنيه لكل أسرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: