Close ad

محافظة دمياط تحتفل غدا بعيدها القومي

7-5-2018 | 10:10
محافظة دمياط تحتفل غدا بعيدها القومي دمياط تحتفل غدا بعيدها القومي
دمياط - جلمي سيد حسن

تحتفل محافظة دمياط غدًا الثلاثاء، بالعيد القومي للمحافظة، وذلك بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري أمام ديوان عام المحافظة.

موضوعات مقترحة

وأعلنت إدارة العلاقات العامة بديوان محافظة دمياط، أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد، محافظ دمياط، سوف يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء، ثم يستعرض في القاعة الكبرى بديوان عام محافظة دمياط، أهم المشروعات التي نفذت على أرض دمياط، وكذلك المشروعات التي مازالت تحت التنفيذ من خلال شاشة عرض بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، كما تنظم المحافظة حفلاً فنيًا بمنطقة اللسان برأس البر، وتحيى الحفل الفنانة غادة رجب.

وتحتفل محافظة دمياط، بعيدها القومي في الثامن من مايو من كل عام، وذلك إحياءً لذكرى انتصار شعب دمياط على الحملة الصليبية بقياده لويس التاسع، الذي أعد جيشًا جرارًا من 80 ألف مقاتل ونحو 1800 سفينة، وصلت شواطئ دمياط في 4 يونيو 1249 م.

وقد ضرب شعب دمياط أروع الأمثلة في البطولة والصمود، وتم أسر لويس التاسع ملك فرنسا بقرية ميت الخولي عبد الله، وتم نقله إلى سجن دار ابن لقمان بالمنصورة، وبعد هزيمة الحملة الصليبية واستسلامها تم جلاؤها عن دمياط في الثامن من مايو عام 1250 م، وأصبح هذا اليوم عيدًا قوميًا، تحتفل به المحافظة كل عام، تخليدا لذكرى الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن الوطن.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة