Close ad

محافظ أسوان يستقبل وفد البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية | صور

30-4-2018 | 14:37
محافظ أسوان يستقبل وفد البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية | صورمحافظ اسوان يستقبل وفد البنك الأوربي
أسوان - محمد بكري

استقبل اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، اليوم الإثنين، وفد البنك الأوروبى لإعادة الأعمار والتنمية، برئاسة كاتارينا بيورلين هانسن، نائب رئيس فرع البنك بمصر.

موضوعات مقترحة

وطالب المحافظ خلال اللقاء، بدعم البنك لتنفيذ مشروع معالجة مشكلة المياه الجوفية، فى ظل الدراسة العلمية المتكاملة التى قامت بإعدادها أكاديمية البحث العلمى، خاصة وأن حل هذه المشكلة سيساهم فى حل العديد من مشاكل تهالك شبكات مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة أسوان، بجانب الحفاظ على الثروة العقارية وصحة المواطن.

وأشاد محافظ أسوان، بالدور المتميز الذى يقوم به البنك الأوروبى، من خلال تنفيذ مشروعات قومية على أرض المحافظة، ومنها مشروع المدينة الشمسية الجديدة ببنان، ليصل بعد اكتمال التشغيل لإنتاج 2000 ميجاوات، بما يعادل 90 % من الطاقة المنتجة من السد العالى؛ لتدعيم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

وقالت كاتارينا بيورلين هانسن، إنه سيتم التنسيق مع المختصين فى المحافظة للحصول على المعلومات الفنية والدراسات للمشروعات التى طرحت من جانب المحافظ؛ لبدء البنك فى دراستها ثم التواصل مع المختصين لوضع إطار عام للتعاون، وسبل التنفيذ بما يخدم مجالات التنمية فى محافظة أسوان بشكل عام.

وأوضحت أن البنك الأوروبى هو مؤسسة مالية دولية، تضم 67 دولة مختلفة، منها مصر، حيث تشمل برامج التمويل 4 مجالات، هى البنية الأساسية، والتعاون مع البنوك التجارية لدعم المشروعات، علاوة على دعم القطاعات التنموية، وأخيرًا دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لإتاحة المزيد من فرص العمل وخفض نسب البطالة.

وأشادت نائب رئيس البنك، بالمبادرة الرائدة التى نفذتها محافظة أسوان بدون دعم من أى جهة أخرى، والخاصة بدعم المشروعات المتناهية الصغر للسيدات المعيلات، والتى استفادت منها 200 سيدة في مرحلتها الأولى، بحصولهن على قروض ميسرة بدون أى فوائد أو مصروفات إدارية، وبفترة سماح 3 أشهر، وهو الذى يعتبر أحد المشروعات التى تساهم فى تمكين المرأة وتحسين مستوى المعيشة للأسرة .


محافظ اسوان يستقبل وفد البنك الأوربيمحافظ اسوان يستقبل وفد البنك الأوربي

محافظ اسوان يستقبل وفد البنك الأوربيمحافظ اسوان يستقبل وفد البنك الأوربي

محافظ اسوان يستقبل وفد البنك الأوربيمحافظ اسوان يستقبل وفد البنك الأوربي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة