Close ad

علوم الإسكندرية تتظم احتفالية "قطرة ماء.. تساوي حياة" في اليوم العالمي للأرض | صور

22-4-2018 | 16:03
علوم الإسكندرية تتظم احتفالية قطرة ماء تساوي حياة في اليوم العالمي للأرض | صوراحتفالية "قطرة ماء.. تساوى حياة"
الإسكندرية - محمد عبد الغتي

نظمت كلية العلوم احتفالية تحت شعار "قطرة ماء.. تساوي حياة" وذلك الأحد، بمدرج زويل بالشاطبي في إطار احتفال الجامعة باليوم العالمى للأرض.

موضوعات مقترحة

وأشار الدكتور محمد إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح، فى كلمته نيابة عن الدكتور عصام الكردى، رئيس الجامعة أن الاحتفال باليوم العالمى للأرض يعد مناسبة يشترك فيها ملايين البشر حول العالم لتجديد التزامهم بالحفاظ على البيئة خاصة مع زيادة التقدم الصناعى والتكنولوجى حيث أصبحت قضايا البيئة من القضايا المهمة.

وأضاف أن جامعة الإسكندرية اهتمت بتلك القضايا لما تملكه من خبرات علمية وبحثية فى مجال علوم البيئة، مشيرًا إلى أن احتفالية اليوم حول المياه تعتبر من أهم القضايا التى تواجه الوطن حيث تعانى مصر نقصا شديدا فى المياه ويعد توزيع المياه غير المتكافئ وإساءة استخدام موارد المياه وتقنيات الرى غير الفعالة أهم أسباب نقص المياه.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والبحوث، أن استدامة البيئة ليست رفاهية، حيث تسعى الدولة لرعاية الكثير من المشروعات القومية فى تلك المرحلة المهمة فى الوطن.

وأشار الدكتور علاء رمضان، عميد كلية العلوم، إلى أن الغرض من الاحتفالية هو توجيه الجميع لمعرفة خطورة نقص المياه وترشيد الاستهلاك والتوعية بالقضايا البيئية المهمة والمحافظة على الموارد الطبيعية.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة