Close ad

محافظ القاهرة يتفقد استعداد "الشريفين" للافتتاح غدا بحضور "محلب" | صور

17-4-2018 | 15:20
محافظ القاهرة يتفقد استعداد الشريفين للافتتاح غدا بحضور محلب | صور المهندس عاطف عبد الحميد خلال جولته
القاهرة - أميرة الشرقاوى

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، اللمسات النهائية الجارية بشارع الشريفين، الذي اختارته اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، لافتتاحه غدًا الأربعاء، في احتفالات اليوم العالمي للتراث الموافق 18 أبريل، وهو الاحتفال الذي يرعاه المجلس الدولي للمعالم والمواقع التراثية ومنظمة اليونسكو العالمية.

موضوعات مقترحة

من المقرر أن يشارك في افتتاح الشارع غدًا، المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ورئيس اللجنة القومية للحفاظ على التراث، وعدد من ممثلي ورؤساء مجالس إدارات البنوك والشركات الممولة للمشروع، وأعضاء اللجنة القومية للحفاظ على التراث ومكتب اليونسكو بالقاهرة .

يعد شارع الشريفين جزءًا من أعمال تطوير منطقة البورصة، التي تقوم بها محافظة القاهرة في إطار استكمال مشروع تطوير منطقة القاهرة الخديوية، التي تجري تحت إشراف اللجنة العليا للحفاظ على التراث، وتشمل المربع الواقع بين شوارع قصر النيل وصبري أبو علم والقاضي الفاضل وشارع علوي. 

ويتم تطويرها بتمويل من عدد من الكيانات الاقتصادية كالبنوك والشركات الواقعة بنطاقه، ويضم شارع الشريفين 9 عقارات ذات طابع معماري متميز، منها مبنى الاذاعة الشهير، وفندق كوزموبوليتان، ومباني البورصة، والبنك الأهلي، وقناة السويس، والتي تم إعادة ترميمها وإعادة الشىء لأصله للواجهات.

وكذلك إعادة تبليط الشوارع باستخدام بلاط مناسب من مواد تتحمل حركة المشاة، وتتناسب مع النسق الحضاري للمنطقة، مع الحفاظ على الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء، ورفع كفاءة أعمدة الإنارة وصيانتها وإعادة طلائه، مع إعادة توزيعها بالشارع الذي يبلغ طوله 190 مترًا .

كما تم تكليف شركة الصوت والضوء، لعمل إضاءة مناسبة للعقارات المتميزة بالشارع، وإظهار جمالها ورونقها.

وشدد المحافظ على رئيس حي عابدين، بسرعة الانتهاء من تشكيل مجلس أمناء للشارع، يضم ممثلين للشركات والبنوك وأصحاب المحلات وشخصيات عامة، لتطبيق الصيانة الدورية للمنطقة، والحفاظ على ما يتم من أعمال مع إبداء الأفكار والمقترحات، لإعادة استغلال المنطقة ثقافيًا وسياحيًا والحفاظ على طابعها التراثي .


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا: