Close ad

"لا للتدخين" ندوة بكلية تمريض الفيوم لإظهار آثاره الضارة بين الشباب | صور

16-4-2018 | 17:42
لا للتدخين ندوة بكلية تمريض الفيوم لإظهار آثاره الضارة بين الشباب | صور ندوة كلية تمريض الفيوم
الفيوم-ميلاد يوسف:

نظمت كلية التمريض، بجامعة الفيوم، اليوم الإثنين، ندوة تحت عنوان "لا للتدخين"، تحت إشراف الدكتور أشرف عبد الحفيظ، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بقاعة المؤتمرات بالجامعة.

موضوعات مقترحة

وقال نائب رئيس الجامعة، إنه لابد من مساعدة الشباب والمدخنين، عموما بتقديم الحلول لهذه المشكلة عن طريق تقوية الوازع الديني، وتقديم القدوة الحسنة، وأنه يجب تقوية العزيمة والإرادة لدى المدخن، والابتعاد عن أصدقاء السوء، بالإضافة إلى دور المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات، بإظهار المخاطر الصحية للتدخين ليتجنب الشباب الوقوع في براثن التدخين والإدمان.

وتحدث الدكتور طلال عبدالرحيم، عميد كلية التمريض، عن الأضرار الناجمة عن التدخين، التي تتضمن أضرارا بالجهاز التنفسي، مثل التهاب الشعب الهوائية الحادة، والمزمنة، وسرطان الرئة، وأضرار بالجهاز الهضمي منها فقدان الشهية، والتهاب وقرحة المعدة وسرطان القولون، بالإضافة إلى أضرار أخرى على الجهازين الدوري والتناسلي، وأوضح أن الدراسات، أثبتت أن تدخين كل سيجارة يقصر من عمر المدخن خمس دقائق .

كما تحدثت خلال الندوة، الدكتورة ميرفت أمين، المدرس بقسم صحة المجتمع بكلية التمريض، في محاضرة عن أضرار التدخين وتأثيرها على صحة الإنسان.

حضر الندوة، كل من الأستاذ الدكتور طلال عبدالرحيم، عميد كلية التمريض والأستاذ الدكتور فاطمة عبدالله إسماعيل، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة فاطمة علي عز الرجال، مدير المعهد الفني للتمريض بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب بالكلية.
 


 ندوة  كلية تمريض الفيوم ندوة كلية تمريض الفيوم

 ندوة  كلية تمريض الفيوم ندوة كلية تمريض الفيوم
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة