Close ad

النيابة تحقق في وفاة مسجل خطر داخل سيارة شرطة.. وتقرر حجز 23 متهما في اشتباكات الأهالي مع الأمن

9-4-2018 | 17:58
النيابة تحقق في وفاة مسجل خطر داخل سيارة شرطة وتقرر حجز  متهما في اشتباكات الأهالي مع الأمنالانتحار شنقا
الإسكندرية - أحمد صبري

فتحت نيابة شرق الإسكندرية الكلية، تحقيقا موسعا، في واقعة وفاة مسجل خطر شنقا داخل سيارة حجز شرطة، بعد إلقاء القبض عليه، بمنطقة حوض عشرة، شرقي المدينة، وهو ما تسبب في اشتباكات بين قوات الشرطة والأهالي بالمنطقة.

موضوعات مقترحة

وأمرت النيابة اليوم، باستعجال تقرير الطب الشرعي، عقب تشريح جثمان المتوفى، لكشف ملابسات الوفاة، كما قررت النيابة، حجز 23 متهما على ذمة التحريات، وضبط وإحضار 15 آخرين؛ للتحقيق معهم في اتهامات التعدي على قوات الشرطة بالحجارة عقب الحادث، وهو ما أسفر عن إصابة مخبر سري وضابط شرطة بشرخ فى الجمجمة.

كان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارا، بأنه أثناء مرور معاون مباحث قسم شرطة ثالث المنتزه بمنطقة حوض 10، في إطار تأمين احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم، اشتبه في أحد المسجلين ويدعى"ش.ح.ج."، 32 عاما، وشهرته "شعبان ماسورة"، والسابق اتهامه في 12 قضية "مخدرات - سلاح أبيض".

وأوضح بيان صادر عن مديرية الأمن اليوم، أنه كان قد ألقي القبض على المتهم، ووضعه داخل الحجز الملحق بسيارة الشرطة، وبعد مرور نحو ساعة على احتجازه، فوجئت القوة الأمنية عند فتح باب السيارة بأن المتهم انتحر بشنق نفسه.

وعقب الواقعة، تعدى الأهالي على قوات الشرطة بإلقاء الحجارة، ما أدى لإصابة ضابط بشرخ في الجمجمة، فيما أصدرت النيابة العامة قرارا بالقبض على 18 شخصًا متهمًا في الاعتداء، ألقى القبض على 3 منهم، وجارٍ ضبط وإحضار الآخرين.

وفي اليوم التالي، وأثناء دفن المتهم عقب تصريح النيابة بذلك، تجددت الاشتباكات مرة أخرى بين الأهالي وقوات الشرطة، ما أسفر عن إصابة مخبر سري، وجرى القبض على 20 شخصا لتعديهم على قوات الشرطة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: