Close ad

محافظة قنا ترفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد "شم النسيم"

7-4-2018 | 19:00
محافظة قنا ترفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد شم النسيمعبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا - محمود الدسوقي

أعلن عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم السبت، رفع درجات الاستعداد بقطاعات الصحة والتموين والطب البيطرى، ومياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والنظافة والإسعاف، لتوفير وتأمين كل احتياجات المواطنين، من السلع الغذائية في احتفالات "شم النسيم".

موضوعات مقترحة

وقال الهجان في بيان، إنه أصدر تعليماته برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العام والمركزي والوحدات الصحية، وزيادة عدد النوبتجيات بقسم الاستقبال والأقسام الحرجة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال بكميات كافية، والتنسيق مع الإسعاف لسرعة تلبية النداء، وتوفير كميات من أكياس الدم بأنواعه؛ لاستقبال أى حالات مرضية والتعامل معها فورًا .

وأضاف البيان، أنه تم تكليف مديريتي التموين والطب البيطري، بالاشتراك مع مباحث التموين بتكثيف حملات التفتيش والمرور اليومي، على الأسواق ومحلات بيع الفسيخ والرنجة، للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة، وتوافر الاشتراطات الصحية بها، مع أخذ عينات من هذه المنتجات لفحصها، وإعدام التالف منها حفاظًا على صحة المواطنين .

وأكد أنه بالتنسيق مع اللواء علاء العياط، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، تم رفع درجات الاستعداد الأمني، لتأمين الكنائس بجميع أرجاء المحافظة، وكذلك المتنزهات العامة والحدائق أثناء الاحتفالات بشم النسيم .

ولفت البيان، أن المحافظة على استعداد تام للاحتفال بأعياد شم النسيم، حيث سيتم فتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل؛ لاستقبال المواطنين بالمجان، كما تم تجهيز فرق الإنقاذ النهرى، للتعامل مع أي حالات طارئة، ووضع خطة لأعمال النظافة والتجميل الدورية بالشوارع والحدائق والمتنزهات العامة، للحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة