Close ad

دار الربيع العربي تدشن نشاطها الثقافي بتوقيع "قميص جامعة الدول" لأحمد واصل

22-3-2012 | 13:17
كتاب "قميص جامعة الدول"
محمد الجوهري
تحتفل دار الربيع العربي للنشر اليوم الخميس في الساعة السابعة مساء بمكتبة "ألف" بمصر الجديدة، بتدشينها حفل توقيع كتاب "قميص جامعة الدول" للكاتب أحمد الواصل، الذي حاز على جائزة وزارة الثقافة والإعلام لعام 2012.
موضوعات مقترحة


يتضمن برنامج الحفل كلمة لأحمد سعيد صاحب دار النشر، وعماد عدلي، المستشار الثقافي لمكتبة "ألف"، بحضور فرقة بيان حالة التي تقدِّم أغنيات جديدة، كما تقدِّم فرقة هلوسة حكيًا مسرحيًّا عن قصص الكتاب.

وسوف تقدم الأولى نجلاء يونس عن قصة "ما أجمل أن تكوني حرَّة"، والثانية للدكتور هاني عبد الناصر عن قصة "أنا مصري حرّ"، ويختتم البرنامج بمناقشة وتوقيع كتاب "قميص جامعة الدول".

وقد أفاد أحمد سعيد، صاحب الدار، أن حفل التوقيع هذا يمثل خطوة ناجحة لإنجاز الدار من حيث إصداراتها التي تجاوزت أكثر من كتاب بالإضافة إلى نشاط الصالون الثقافي المستمر وأن وجود اسم الكاتب أحمد الواصل إضافة لقائمة الدار، كما أبدى أن هناك مفاجآت سيعلنها في الحفل عن مشاريع الدار المستقبلية.

كتاب "قميص جامعة الدول"

وقال أحمد الواصل لـ"بوابة الأهرام" إن هذا الكتاب الأول الذي تنشره دار الربيع للنشر وبه بعض القصص التي كتبت من وحي ثورة 25 يناير غير أن القصص في مجملها تقدم نماذج عن هموم الشباب العربي وتشتبك المواضيع وتتداخل لتعبر عن مزيج جديد لنظرة الشباب للمستقبل.

كتاب "قميص جامعة الدول"

يذكر أن كتاب قميص جامعة الدول" حقق مبيعات متقدمة بمصر، وشاركت الدار لأول مرة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2012 عبر توقيع للكتاب.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: