Close ad

زحام مروري حول الكنائس في "أحد السعف" بالفيوم

1-4-2018 | 16:46
زحام مروري حول الكنائس في أحد السعف بالفيوم أحد السعف
الفيوم - ميلاد يوسف:

شهدت الساعات القليلة الماضية، زحامًا شديدًا في شارع بطل السلام، وشارع البحر، وعدد من شوارع وسط مدينة الفيوم، بسبب غلق بعض الشوارع المؤدية إلى الكنائس، خلال احتفال الأقباط بعيد أحد السعف، اليوم الأحد.

موضوعات مقترحة

واحتفل آلاف الأقباط، بعيد أحد السعف، بالكنائس القبطية على مستوى مراكز المحافظة، وسط تشديدات أمنية، وغلق الطرق المؤدية إلى الكنائس، وفي مدينة الفيوم، أغلقت أجهزة الأمن، شارع السنترال الرئيسي، وشارع البوستة، وجزء من شارع بطل السلام، أمام كنيسة الشهيد مارجرجس الروماني، ما أدى إلى زحام شديد في حركة المرور.

ووضعت الأجهزة الأمنية، بوابات إلكترونية، في مداخل الكنائس من أجل الكشف عن أي أجسام غريبة، ونسقت مع فرق الكشافة الكنسية من أجل تفتيش المصلين المترددين على الكنائس، وحوّلت إدارة المرور، حركة مرور السيارات من الاتجاه المؤدي إلى محكمة الفيوم، للمرور من شارع أبو بكر الصديق الجانبي، بسبب غلق جزء من شارع بطل السلام أمام نادي نقابة المحامين.

وانتشر باعة السعف، حول الكنائس، لبيع منتجاته بأشكالها المختلفة، والتي ترمز إلى عيد أحد السعف لدى الأقباط، فيما أدى المصلون صلوات العيد في الكنائس التي استمرت لبعد الظهر، ليبدأوا في "أسبوع الآلام" حسب الطقس المسيحي، من مساء اليوم، وحتى نهاية الأسبوع.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: