Close ad

مباحث كفرالشيخ تنجح في إعادة طفل مخطوف بدسوق الي أسرته

26-3-2018 | 06:39
مباحث كفرالشيخ تنجح في إعادة طفل مخطوف بدسوق الي أسرتهقوات الشرطة
كفرالشيخ - علاء عبدالله

نجحت أجهزة البحث الجنائي بمحافظة كفر الشيخ، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، في إعادة طفل مخطوف يبلغ من العمر 5 سنوات المختطف من قرية العجوزين التابعة لمركز دسوق بكفر الشيخ، أثناء قيامه بشراء بعض المأكولات من سوبر ماركت بالقرية، من قبل 4 أشخاص مجهولين، وتمكنت المباحث من إعادة الطفل سالمًا لمنزل أسرته، واسترداد مبلغ مليون و880 ألف جنيه من المتهمين وضبطهم.

موضوعات مقترحة

وكان اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقي إخطارًا من العميد محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد ورود بلاغ لمركز شرطة دسوق، من "م.م.م.م" 52 سنة، تاجر ووكيل الشركة الشرقية للدخان، مقيم بقرية العجوزين دائرة مركز دسوق، باختطاف نجله "أحمد" 5 سنوات، حال قيامه بشراء بعض المأكولات من سوبر ماركت بالقرية، وتلقيه اتصال من مجهول علي هاتفه المحمول، بطلب فدية 4 ملايين جنيه، نظير إطلاق سراح نجله الصغير.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي قاده العميد محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائي، والعميد محمد عبد الوهاب، رئيس المباحث الجنائية، وضم العقيد عبد الفتاح المنشاوي، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ، والرائد عمرو علام، رئيس مباحث مركز دسوق، ومعاونوه ،لسرعة كشف غموض الحادث وضبط الجناة مرتكبي هذه الواقعة.

وقد توصلت جهود فريق البحث الجنائي إلي أن مرتكبي الواقعة هم كلٍ من :"ر.ا.ع.ز.ز" 30 سنة،سائق توك توك،(سبق اتهامه في عدد 2 قضية آخرهم القضية رقم 717 لسنة 2001 جنح أحداث مركز دسوق)، "ر.ع.أ" 18 سنة،سائق توك توك،و "أ.ع.س.ا" 18 سنة، سائق توك توك، و"م.ج.ا" 16 سنة، سائق توك توك،وجميعهم مقيمون بقرية العجوزين دائرة مركز دسوق.

كما كشفت تحريات فريق البحث أنه أثناء السير في إجراءات البحث، قيام والد الطفل بدفع مبلغ مالى وقدره مليون و880 ألف جنيه، حيث تركهم بناء علي الاتصال الهاتفي بينه وبين المتهمين في مكان محدد، إلا أنهم استولوا علي المبلغ المالي دون قيامهم بترك الطفل المخطوف، نظرًا لعلمهم بحالة والده الميسورة ماديًا.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين والأماكن التي يترددون عليها والمحتمل اختبائهم بها، حيث تبين اختبائهم بأحدي المزارع المهجورة في الزراعات القريبة من القرية، وقد تم ضبطهم جميعًا وتحرير الطفل المختطف وإعادته لأهليته سالمًا دون إيذاءه، كما تم ضبط التوك توك المستخدم في واقعة الخطف والمبلغ المالي بإرشاد المتهمين.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكابهم واقعة اختطاف الطفل وطلب فديه مالية من والده، لمعرفتهم بحالة والده الميسورة ماديًا، وتحرر المحضر رقم 4354 إداري مركز شرطة دسوق لسنة 2018، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار أحمد عاشور المحامي العام الأول لنيابات كفرالشيخ الكلية.

وفور عودة الطفل المخطوف لأسرته سالما، وجهت أسرة الطفل المخطوف الشكر بالنيابة عن أهالي مركز دسوق لرجال مباحث كفر الشيخ، معربين عن سعادتهم البالغة بجهود رجال المباحث المبذولة فى ضبط الجناة بتلك السرعة.

ومن جانبه أشاد مدير أمن كفر الشيخ،بدور إدارة البحث الجنائي في حسم قضية اختطاف الطفل، والجهد الغير عادى الذي بذلته أجهزة البحث في هذه الواقعة، لتحرير الطفل المخطوف وضبط المتهمين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة