Close ad

الدعوة لانتخابات الرئاسة على طريقة أهالي حلايب وشلاتين| صور

23-3-2018 | 16:21
الدعوة لانتخابات الرئاسة على طريقة أهالي حلايب وشلاتين| صورالانتخابات الرئاسية بحلايب وشلاتين
البحر الأحمر - على الطيرى

بادر أهالي حلايب وشلاتين، بالدعوة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، على طريقتهم الخاصة، بتعليق لافتات كبيرة، رسمت عليها لوحات فنية تعبر عن طبيعية المنطقة، وكتبوا عليها "نازلين نقول للعالم كله.. تعالوا لمصر وطلوا" ، تأكيدا منهم على أن الانتخابات الرئاسية المقبلة، ستشهد إقبالا كبيرا من المصريين، سيكونوا مشاركين فيه، ليشهد العالم ذلك.

موضوعات مقترحة

من جانبه قال النائب ممدوح عمارة، عضو البرلمان عن دائرة حلايب وشلاتين، جنوب البحر الأحمر، في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، إن الانتخابات الرئاسية تأتي في توقيت غاية في الأهمية، نظراً للظروف التي تمر بها البلاد، حيث تواجه خطر الإرهاب في الداخل، وحروب اقتصادية من الخارج.

وأضاف عمارة، أن العالم سيراقب تلك الانتخابات، لمعرفة نسب التصويت، وهو ما يحتم علينا جميعا أن نقف خلف رئيسنا، مؤكدا أن أهالي حلايب وشلاتين وأبورماد يقفون قلبا وقالبا مع الرئيس، مشيرًا إلى أنه خلال السنوات الماضية تم تخصيص مليارين و200 مليون جنيه لمشروعات التنمية في مثلث الجنوب.

وقال نائب حلايب وشلاتين "خروجنا يوم الانتخابات، يؤكد حبنا لوطننا مصر، وأن شعبها يقف مع قيادتها"، متوجها بالشكر للقوات المسلحة على مجهوداتها في دفع عجلة التنمية بالمنطقة، وأكد التأييد الكامل لما تقوم به القوات المسلحة في محاربة الإرهاب من خلال العملية الشاملة سيناء 2018.

من جانبه أوضح طاهر سدو، أحد كبار مشايخ حلايب وشلاتين وأبو رماد، أن الإقبال على الانتخابات سوف يفوق التوقعات، قائلا في تصريحات لـ"بوابة الأهرام": ستشاهدون طوابير أمام اللجان، مشيرًا إلى أن ما شهدته المنطقة من مشروعات تنموية خلال السنوات الماضية، يفوق ما تم خلال عشرات السنين.

كانت محافظة البحر الأحمر، قد أعلنت عن إنهائها كافة الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة، في جميع مدن المحافظة، من الزعفرانة شمالًا وحتى حلايب وشلاتين جنوبًا.

وأصدر محافظ البحر الأحمر، تعليماته إلى مجالس المدن، ومديريات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعى، والمرور، والصحة، بتجهيز اللجان الانتخابية بتوفير كراسى متحركة بكل لجنة، وفصول لانتظار كبار السن، وعربات إسعاف مجهزة، مع توفير أماكن لوقوف السيارات، ومظلات أمام اللجان، ومتابعة النظافة المتكاملة بالمقرات الانتخابية ودورات المياه.

كما كلف محافظ البحر الأحمر، شركة مياه الشرب، بتوفير المياه بجميع الخزانات المدرسية، وأن تقوم شركة الكهرباء بعمل صيانة لجميع أكشاك الكهرباء، مع توفير مولد بمجالس المدن؛ تحسبا لانقطاع الكهرباء، وإقامة غرف عمليات بالتربية والتعليم، وبمجالس المدن، بالإضافة إلى غرف القوات المسلحة؛ لتتصل جميعها بغرفة عمليات المحافظة، مع تصوير فعاليات العملية الانتخابية عن طريق البث المباشر من أمام اللجان بمختلف مدن المحافظة.

ووجه المحافظ، بتوفير وسائل الانتقالات للتجمعات، لنقل الناخبين إلى مقار اللجان الانتخابية، كما تم دراسة أماكن إقامة القضاة وخاصة بمدن الجنوب، لتوفير إقامة بكل مدينة حتى يتم فتح اللجان فى ميعادها المقرر فى الثامنة صباحا.

كانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت، عن تحدي أيام 26 و27 و28 مارس 2018، موعدا لاقتراع المصريين في الداخل للانتخابات الرئاسية، بجميع محافظات الجمهورية.


الانتخابات الرئاسية بحلايب وشلاتينالانتخابات الرئاسية بحلايب وشلاتين

الانتخابات الرئاسية بحلايب وشلاتينالانتخابات الرئاسية بحلايب وشلاتين

الانتخابات الرئاسية بحلايب وشلاتينالانتخابات الرئاسية بحلايب وشلاتين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: