Close ad

تسليم شعلة عاصمة الثقافة العربية إلى مدينة وجدة المغربية بعد عام في مدينة الأقصر| صور

18-3-2018 | 23:56
تسليم شعلة عاصمة الثقافة العربية إلى مدينة وجدة المغربية بعد عام في مدينة الأقصر| صورتسليم شعلة عاصمة الثقافة العربية إلى مدينة وجدة المغربية
الأقصر- إيمان الهواري

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، إن القاهرة كانت العاصمة الأولى للثقافة العربية قبل أكثر من ٢٠ عاما، ليعود اللقب مرة أخرى إلى الأقصر من العام الماضي، حيث باتت المدينة من وقتها مركزًا للإبداع الفني من معارض فنون تشكيلية وللكتب وعروض مسرحية وسينمائية بحضور عربي انصهرت خلاله الحضارة العربية جمعاء.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، قبل قليل، في حفل تسليم شعلة عاصمة الثقافة العربية إلى مدينة وجدة المغربية، بعد عام في مدينة الأقصر، حيث تسلمها عمدة مدينة وجدة في حضور وزيرة الثقافة، وسعود الحربي، مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، ووزير الثقافة المغربي محمد الأعرج.

وقال الحربي، إن لقب عاصمة الثقافة العربية، هي توثيق لأواصر التواصل بين الدول العربية، مشيرًا إلى أن انتقال الشعلة من مدينة الأقصر إلى وجدة المغربية، يربط بين المدينتين، وكذلك كل المدن العربية مع انتقال اللقب في كل عام.

وأوضح الأعرج، أن "اختيار مدينة وجدة هو شرف كبير، أعددنا له جدول كبير من الفعاليات من ندوات وملتقيات ومعارض وإنجازات فنية".

وحضر الحفل الفنانة إلهام شاهين، والفنان سمير صبري، والإعلامية بوسي شلبي، وعدد من قيادات وزارة الثقافة والإعلاميين، وجمهور الأقصر

.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: