Close ad

7 سنوات من انقطاع المياه بالمبيضة في الفيوم.. الأهالي استخدموا البانيو والأواني للتخزين.. ومسئول: ستتحسن قريبا

19-3-2018 | 18:16
 سنوات من انقطاع المياه بالمبيضة في الفيوم الأهالي استخدموا البانيو والأواني للتخزين ومسئول ستتحسن قريباانقطاع مياه الشرب
الفيوم-ميلاد يوسف:

يشتكي أهالي شارع عمر بن عبدالعزيز بمنطقة المبيضة، وكذلك القاطنون بشارع المدارس في مدينة الفيوم، من انقطاع مياه الشرب عن منازلهم لساعات طويلة، مما اضطرهم للسهر يوميا لتخزين المياه، وأن ذلك الأمر مستمر منذ عدة سنوات.

موضوعات مقترحة

ويقول هشام سعيد -مدرس- لـ"بوابة الأهرام"، من سكان منطقة المبيضة، إن مياه الشرب تنقطع يوميا من التاسعة صباحا، وحتى العاشرة مساء، وإنها على ذلك الحال منذ 6 سنوات، مما يضطرنا للسهر بالساعات ليلًا، لتخزين المياه، وهو ما يعطل أنشطتهم المنزلية اليومية، حتى عودة المياه.

ويضيف، تقدمنا بشكاوى كثيرة إلى شركة مياه الشرب بـ"قحافة"، وإلى المحافظة، إلا أن شيئا لم يتغير، وغيّرنا وصلات المياه بالشارع، ومواتير المياه لدينا في المنازل، ولا تصلهم المياه خلال الفترة المذكورة، حتى مع تشغيل المواتير.

أمجد جميل إبراهيم -من سكان المنطقة- شكا أيضًا من انقطاع المياه بالمنطقة منذ 7 سنوات، حيث يعاني سكان المنطقة من كوبري المبيضة، وحتى شارع الشط، من انقطاع المياه يوميا من الـ10 صباحا، وحتى الـ 9 أو 10 مساء، وقد تمتد إلى أكثر من ذلك، ولا تصل حتى مع تشغيل مواتير رفع المياه.
 
وأشار إلى التقدم بشكاوى للشركة، لافتا إلى رد شركة المياه، بأن المشكلة تخص العقار الذي يعيش فيه، فقام الأهالي بتغيير موتور المياه والمواسير، ولكن ما زالت المشكلة قائمة، رغم اختفاء المشكلة، بعد تدخل أحد نواب البرلمان -بحسب تأكيده- ثم عادت للانقطاع مجددا.

ويتابع: نخزن مياه الشرب في "البانيو" طوال ساعات الليل، واضطر محل لبيع الأسماك وآخر للدواجن إلى هجرة المنطقة، وغلق محالهم بسبب انقطاع مياه الشرب لساعات طويلة بشكل متواصل.

ويضيف المهندس بيشوي نعيم -من سكان المنطقة بشارع البحر- نضطر لملء الزجاجات بالمياه والأواني، حتى نستطيع ممارسة حياتنا اليومية بشكل طبيعي، حيث لا تصل المياه لنا رغم أننا نقطن في الطابق الثالث بالعقار، حتى مع استخدام موتور رفع المياه.

ويطالب معتز محمد جمال -صاحب محل بمنطقة المبيضة- ومقيم بشارع المدارس، المسئولين، بضرورة سرعة حل تلك المشكلة، مؤكدًا أن الأهالي لا تستطيع تحمل انقطاع المياه لساعات طويلة، بشكل متواصل، خاصة مع اقتراب فصل الصيف، وما يصاحبه من ارتفاع في درجة حرارة الجو.
 
ومن جانبه، قال المهندس مجدي صبحي، رئيس مرفق مياه الشرب بالفيوم لـ"بوابة لأهرام"، إن المياه بمنطقة المبيضة، تحسنت مؤخرا، وأنه سيتواصل مع الأهالي من أجل عودة بحث المشكلة، والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن، ويضيف: هناك إعادة تأهيل لمحطة مياه العزب القديمة، التي ستحل كثيرًا من مشاكل المياه بمناطق الفيوم".

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة