Close ad

بدء الحفل الختامي لفعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية اليوم بسلسلة من العروض

15-3-2018 | 11:41
بدء الحفل الختامي لفعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية اليوم بسلسلة من العروض الدكتورة إيناس عبدالدايم
الأقصر- إيمان الهواري

يبدأ اليوم الخميس، الحفل الختامي لفعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، برعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، ومن المقرر أن تستمر الفعاليات الختامية حتى مساء الأحد الموافق 18 مارس.

موضوعات مقترحة

فيما تم تزيين شوارع المدينة، بصور الفنانين والنجوم الذين من المقرر لهم المشاركة في احتفاليات الختام، كما طافت عدد من فرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة كإشارة على بدء الفعاليات الختامية للمهرجان.

يٌذكر أن عروض اليوم هي: عروض فنية لعدد من الفرق التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض وهم: التذوق للفنون الشعبية، الإسماعيلية للفنون الشعبية، الأقصر للفنون الشعبية، سوهاج للفنون الشعبية، قنا للفنون الشعبية، الأقصر للآلات الشعبية، أسوان للفنون الشعبية، الوادي الجديد للفنون الشعبية.

تقام العروض في مناطق: ساحة أبو الحجاج، معدية الأهالي، ميدان التجارة، موقف الأقاليم، وبعد ذلك يفتتح في السابعة، بقصر ثقافة الأقصر ينظمه قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، يضم أعمال 47 مبدعا من 12 دولة عربية هي مصر ولبنان، وسوريا والسعودية، وتونس واليمن وليبيا والجزائر والسودان، والمغرب، والبحرين، وبعد ذلك يأتي العرض المسرحي " سلم نفسك"، من إخراج خالد جلال، وإنتاج صندوق التنمية الثقافية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: