Close ad

جامعة الإسكندرية تعلن نتائج حملات فحص طلاب المدارس لاكتشاف فيروس "سي"

10-3-2018 | 12:00
جامعة الإسكندرية تعلن نتائج حملات فحص طلاب المدارس لاكتشاف فيروس سيحملات فيروس "سي"
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلنت جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، عن نتائج الحملة الشاملة التي أطلقتها على مدار الأسبوع الماضي، لاكتشاف المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائى "C"، فضلا عن إجراء مسح شامل للعيون فى عدد من مدارس الإسكندرية، تنفيذا لبروتوكول التعاون التى وقعته الجامعة برئاسة الدكتور عصام الكردي، مع مديرية التربية والتعليم.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور عبد المنعم فوزي، رئيس لجنة القوافل الطبية والخدمية بالجامعة، إنه تم خلال الأسبوع الماضي عمل فحص شامل لفيروس الكبد الوبائى "فيروس سي"، بمدرسة العباسية الثانوية لعدد 610 طلاب، و66 موظفة ومدرسا، وجاءت كل العينات سلبية.

كما تم فحص أكثر من ألف طالب بالمدرستين، وتحديد 25 طالبًا للعرض على الدكتور أحمد المصري، الأستاذ بقسم الرمد في كلية الطب.

وفي مدرسة جمال عبد الناصر، تم فحص شامل لفيروس الكبد الوبائى "فيروس سي" لـ 413 طالبًا، تبين إيجابية حالتين من الطلبة ومدرسة، وتم فحص عيون 2500 طالب، وتحويل ٤٥٠ طالبًا منهم للعرض علي الدكتور أحمد المصري أيضا، كما تم الانتهاء من تحديد من يحتاج لنظارات وعمليات.

وأضاف "فوزي"، أن معهد البحوث وطلبة وكلية الطب والصيدلة، عقدوا ندوات التوعية الصحية، وتم تنظيم قافلة خدمية طبية يوم الأربعاء؛ للكشف عن فيروس سي، تماشيا مع سياسة الدولة وبناء علي تعليمات رئيس الجامعة في مستشفي الشاطبي، حيث تم فحص 465 حالة، تم اكتشاف إيجابية 19 حالة منهم.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة